أمريكا.. نهر حديقة “جلاسير” يبتلع وردة شباب المبتعة أثير آل خلبان نعي واسع في "تويتر".. وصحف عالمية تتناول القصة

تويتر؛ متابعة: شذى المرزوق

اختتم السعوديون أسبوعهم اليوم الخميس،  بنبأ حزين، بعد تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي خبر وفاة ابنة الجنوب الطالبة السعودية المبتعثة أثير آل خلبان غرقاً في نهر حديقة جلاسير الوطنية في مونتانا الأمريكية.

وبحسب ما نشرت جهات إعلامية محلية وأمريكية، فإن طالبة جامعة جازان التي لم تتجاوز 28 عاماً، كانت قد حصلت على بعثة لإنهاء دراستها الأكاديمية في إحدى جامعات ولاية كانساس مونتانا بالولايات المتحدة الأمريكية، يرافقها أخوها بطموح وأمل العودة لعائلتها وهي تحمل أعلى الشهادات.

ولكن للقدر كلمة أخرى فقد سقطت آل خلبان يوم الإثنين الماضي، من جرف عال في منتزه مونتانا الجليدي بحديقة جلاسير الوطنية، وفارقت الحياة، بحسب ما نشرت مجلة بيبول الأمريكية التي نقلت بيان إدارة الحديقة عن تفاصيل وفاتها تحت عنوان “امرأة كانساس، 28 عاماً، في منتزه مونتانا الجليدي الوطني”.

وذكر فيه “تم اكتشاف الضحية المجهولة الهوية من قبل المارة في الحديقة بعد سقوطها من جرف أفالانش، وقد توفيت بعد سقوطها في نهر في حديقة جلاسير الوطنية في مونتانا”.

وأكد بيان صادر عن إدارة المتنزهات الوطنية، أنها سقطت من فوق منحدر صخري في أفالانش كريك، وانجرفت في واد بعد ظهر يوم الإثنين، و اكتشف المارة المرأة في الخور تحت جسر ممر الأرز، وشرعوا في تقديم الإنعاش القلبي الرئوي والاتصال برقم 911، وتم الإعلان عن وفاتها في مكان الحادث”.

ووفقًا للبيان الصادر عن Glacier National Park، فقد نقل الحراس المتوفية لإجراء المزيد من الترتيبات، فيما قدمت الحديقة “أعمق تعازيها للعائلة والأصدقاء”، وطلبت “أن يحترم الجمهور خصوصيتهم”، في أعقاب الحادث المأساوي.

من جانب آخر غرد المتحدث الرسمي لجامعة جازان ناقلاً تعزية رئيس الجامعة ومنسوبيها لعائلة الفقيدة “يتقدم رئيس جامعة جازان ⁧‫مرعي القحطاني‬⁩، ومنسوبو الجامعة بخالص عزائهم وصادق مواساتهم لأسرة المبتعثة أثير بنت عبدالرحمن آل خلبان، التي وافاها الأجل بمقر بعثتها، سائلين الله أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها الصبر والسلوان،إنا لله وإنا إليه راجعون.”

جاء ذلك بعد أن نشر عبد الله آل خلبان، عم أثير، نعياً على حسابه في تويتر قال فيه “”إنا لله وإنا إليه راجعون، ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، توفيت بنت ابن عمي أثير بنت عبدالرحمن بن سالم بن خلبان، نسأل الله أن يتغمدها بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان والسكينة، وأن يرحمها رحمة الأبرار، الله يرحم غربتها ويؤنس وحشتها”.

فيما توالت تغريدات الرثاء والعزاء لتنعى الطالبة أثير بكثير من الحزن في منصة “تويتر”، من ذلك ما نشرته فتحية “فقيدتي وفقيدة أسرتي الله يغفر لها ويرحمها ويسكنها الجنة، ويكثر من أمثالها لعمل الخير قبل وفاتها، دين وخلق وأخلاق ابنه بارة، الله يسكنها فسيح جناته ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة يارب”.

وتقدمت “سعوديون في أمريكا” بالتعزية في تغريدة قالت فيها “تتقدم أسرة منظمة ⁧‫سعوديون في أمريكا‬⁩ ببالغ الأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره بالتعازي لذوي المغفور لها بإذن الله طالبة الدكتوراه بجامعة كانساس في مدينة لورانس أثير القحطاني، ‏سائلين الله أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يغفر لها ويسكنها فسيح جنّاته.”

وعلق وليد القحطاني قائلاً “رحمه الله عليك يا بنت الخالة، والله يصبر خالتي وإخوانها ولاحول ولا قوة الا بالله، اللهم لا تفجعنا في غالي”.

ومثله أميرة “رحمها الله وغفر لها الصديقة الوفية، استودعتها الله، اللهم آنس وحشتها وغربتها، واجمعنا بها بجنتك يارب، واجبر قلوبنا في فقدها”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×