جمعية “لأجلهم”: برامج تدريب منتهية بالتوظيف لذوي الإعاقة ضمن مبادرة "نعم أستطيع"

الدمام: صُبرة

أعلنت جمعية لأجلهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في المنطقة الشرقية، عن تخصيص برامج تدريبية منتهية بالتوظيف لذوي الإعاقة، ودعت للتسجيل فيها.

ودشنت الجمعية، أولى برامجها التدريبية في التأهيل على فنون الزخرفة الإسلامية، وكذلك برنامج التدريب على الخياطة والحرف المهنية، وحددت الجمعية مدة زمنية لتنفيذ هذا البرنامج الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر لكل مجموعة تدريبية، ويستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة سواء الصم، أو الإعاقة الحركية، وغيرهم من عمر 18 عاماً وأعلى.

ويحصل المتدرب خلال هذه البرامج من الرجال والنساء على مكافأة شهرية تبلغ 2000 ريال، ويتاح له التوظيف بعد الانتهاء من البرنامج، إلى جانب تسويق منتجهم الذي تم العمل عليه خلال فترة التدريب.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لجمعية لأجلهم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن ناصر بن فرحان آل سعود، أن من الأهداف الاستراتيجية للجمعية، الوصول بالأشخاص ذوي الإعاقة إلى مرحلة الاندماج المجتمعي، انطلاقاً من رؤية الجمعية بأن تكون نبراساً مضيئاً لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وجعلهم أفراد فاعلين في مجتمعهم، والعمل على دعم تطلعاتهم وتحقيق طموحاتهم.

وأضاف أن مساندة ودعم فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية، كان له الدور الكبير في إطلاق البرنامج التدريبي، حيث تم استلام مقر خاص بالتدريب، وجرى العمل على تهيئة مرافقه، وتوفير كافة المستلزمات والمتطلبات المتعلقة بالبرنامج التدريبي، والتعاقد مع مدربين متخصصين في فنون الزخرفة الإسلامية والنجدية، وبدأ العمل بالبرنامج في مدينة الدمام كمرحله أولى، وسيتم إطلاقه في باقي مدن المنطقة الشرقية قريباً.

وبيَّن أن محتوى البرنامج التأهيلي يتضمن الزخرفة على القاعات والأثاث المنزلي والمكتبي، والهدايا واللوحات الفنية، وغيرها.

وأشار بأن المبادرات التي تعمل عليها الجمعية تتنوع مجالاتها حيث ترتكز على محور تأهيل وإعداد وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير مبادرات مهنية وإبداعية نوعية تلامس تطلعاتهم إلى جانب تقديم برامج اجتماعية وتنموية متميزة بمشاركة أسرهم والمجتمع المحلي مع العمل على تعزيز قدراتهم وتحقيق رضاهم وإقامة شراكات استراتيجية فاعلة.

ودعا إلى التسجيل في موقع الجمعية من خلال الرابط التالي، والتسجيل كمستفيد، ومن ثم التسجيل في قسم التدريب بنك بالتوظيف.

https://www.liaglehum.org

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×