#بلغ_عنهم.. القبضة الأمنية تواصل حصد تجار السموم بـ 7 ضبطيات

المناطق: واس

مازالت الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات، تشهد تراجعاً ملحوظاً في أعداد المقبوض عليهم من التجار والمروجين، وبلغت حصيلة أمس (الخميس) أكثر من 10 تجار ومروجين.

وفيما تنشط أجهزة وزارة الداخلية في القبض على تجار السموم في المناطق كافة، كررت دعوتها للمواطن والمقيم، التعاون معها، والإبلاغ عن مروجي المخدرات، وأكدت أن تلك البلاغات ستكون بسرية تامة. وجاءت عمليات الضبط اليوم كالتالي:

جازان:

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر  محاولة تهريب 77,700 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات إلى جهة الاختصاص.

ـ أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة تهريب 320 كيلو جرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

جدة:

قبضت الشرطة على مقيمين من الجنسيتين اليمنية والفلسطينية، روَّجا مادة الحشيش المخدر وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي.

وجرى إيقاف المتهمين، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وأحيلا إلى جهة الاختصاص.

الرياض:

– قبضت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض تقبض على 4 مواطنين امتهنوا ترويج المخدرات.

وعثر في مقر سكنهم على ما يقارب 92 ألف قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي، و800 جرام من مادة الحشيش المخدر، وما يقارب من 5000 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، و 8 أسلحة نارية، و200 ذخيرة حية، ومبلغ مالي يقدر بـ 988 ألف ريال.

عسير:

قبضت دوريات الأفواج الأمنية على مواطن، لتهريبه نبات القات المخدر، مُخبأً في سيارة يقودها في محافظة سراة عبيدة.

وتم إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته لجهة الاختصاص.

– قبضت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة عسير على مواطنين لاتخاذهما منزلًا مهجورًا وكرًا لترويج مادة الإمفيتامين المخدر، وضبط بحوزتهما أسلحة نارية وهواتف متنقلة ومبلغ مالي، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

تبوك:

قبضت دوريات الأمن على مواطن لاتخاذه منزله وكرًا لترويج مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) ومادة الحشيش المخدر وأقراص خاضعة لتنظيم التداول الطبي.

وضبط بحوزة المتهم أسلحة نارية وبيضاء وذخيرة حية وهواتف متنقلة، ومبالغ مالية، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وأحيل إلى جهة الاختصاص.

 

– من جهة أخرى قبضت دوريات الأمن بشرطة محافظة الأحساء، على مواطن ظهر في محتوى مرئي تضمن ادعاءات غير صحيحة.

وأوضح حساب الأمن العام في “تويتر”، أن المتهم من أصحاب السوابق، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

– كما ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي 7 مُخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب دون ترخيص بمنطقة مكة المكرمة.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي العقيد عبدالرحمن العتيبي، أنه تم ضبط 4 آليات تستخدم في نقل الرمال وتجريف التربة، يعمل عليها 3 مواطنين ومقيمان من الجنسية الباكستانية، ومقيمان من الجنسيتين الأفغانية واليمنية، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

ودعت الجهات الأمنية إلى الإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة، الرياض والشرقية، و999 في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×