“الاستثمار الجريء” تستثمر 28 مليون ريال في صندوق Endeavor Catalyst

الرياض: صُبرة

أعلنت السعودية للاستثمار الجريء (SVC) عن استثمار 28 مليون ريال (7.5 مليون دولار) في صندوق “Endeavor Catalyst IV”، والمدار من قبل شركة “Endeavor Catalyst” الذراع الاستثماري لمنظمة “Endeavor Global”.

وسيركز الصندوق على الاستثمار في الشركات الناشئة في المراحل الأولية والمتقدمة.

وقّع الاتفاقية الدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة SVC، وآلن تايلور، الشريك الإداري في شركة “Endeavor Catalyst” الاستثمارية بحضور الرئيس التنفيذي المكلف لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبدالرحمن منصور.

وقال كوشك “إن الاستثمار في صندوق “Endeavor Catalyst IV” يأتي نتيجة دعم بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة المتمثل في زيادة مخصص الاستثمار، ليصبح إجمالي حجم الاستثمار للشركة 1.5 مليار دولار (6 مليار ريال سعودي)”.

وأضاف “كما يأتي هذا الاستثمار ضمن برنامج الاستثمار في الصناديق، الذي تنفذه الشركة، وهو امتداد لسلسلة استثماراتها واستراتيجيتها لتنمية واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مراحلها المختلفة”.

وقال آلن تايلور “نحن سعداء لتوسيع تعاوننا مع SVC، وللبناء على الإنجازات التي حققناها من خلال صندوق “Endeavor Catalyst III”. ونحن متحمسون للمساهمة في نمو المملكة، ومن دواعي سرورنا العودة إلى الرياض. المدينة فعلا تنبض بروح ريادة الأعمال”.

كما أضافت لطيفة الوعلان، المدير التنفيذي لشركة “Endeavor” السعودية “بالإضافة إلى أن الصندوق سيستثمر في الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، سيعزز هذا الاستثمار تطوير واستدامة البرامج التنموية لشبكة “Endeavor” السعودية حيث تقوم انديفر بدور ريادي في دعم رواد الأعمال المؤثرين خلال مراحل النمو المتسارع، وربطهم بالخبرات النوعية على مستوى عالمي من خلال برامجها”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×