شركة المياه لـ”صُبرة”: لا نصب ولا احتيال في “باركود” الفيديو المنتشر تداول فيديو يزعم تحذير الناس من ملصقات الشركة على العدادات

القطيف: شذى المرزوق

أكد فرع شركة المياه الوطنية في المنطقة الشرقية صحة نصف التعليق المتداول عبر فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي، ويشير إلى انقطاع الخدمة عن المشترك، الذي لم يسدد المستحقات عليه.

ولكن فرع الشركة نفى صحة النصف الآخر من التعليق ذاته، الذي ادعى أن المسح على الباركود المرفق عملية نصب.

وأوضح مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمي لفرع الشركة في المنطقة فهد الحميدي، أن الفيديو المتداول يخص موضوعاً خارج نطاق المنطقة الشرقية.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي، قد شهدت تداول صورة ملصق، معلق على عداد أحد المستفيدين، تحوي قراراً بفصل وإيقاف خدمة المياه، بسبب عدم سداد المستفيد المبالغ المستحقة على حسابه، تبعها تعليق من المتحدث في الفيديو، زعم فيه أن هذه القسيمة ما هي إلا عبارة عن عملية نصب واحتيال جديدة، من خلال مسح الباركود الموجود في أسفل الورقة.

وأوضح الحميدي أن ورقة إيقاف الخدمات صحيحة، وصادرة من الشركة، إلا أن التعليق عليها غير صحيح.

ولفت أن صورة التعليق بإيقاف الخدمة، هي لمستفيد في منطقة أخرى، خارج نطاق الشرقية، وأن أي عميل لشركة المياه، يستطيع التأكد من صحة الباركود، بفتح صفحة موقع الشركة الإلكتروني.

وأوضح الحميدي آلية فصل الخهدمة، وقال إن فصلها  أو إيقافها حال التأخير أو الامتناع عن سداد فواتير استهلاك المياه، هو إجراء نظامي، حيث يتم اشعار العملاء بها، عن طريق الرسائل النصية الموجهة إلى أرقام العملاء المعتمدة في نظام شركة المياه، ويكون التنبيه بعدة رسائل مسبقة، تصلهم خلال فترة الفوترة للحث على السداد.

يلي ذلك الخطوة التالية، التي وردت في الصورة المتداولة، وهي وضع الملصقات على العداد، لرفع درجة التنبيه، وتأتي هذه الخطوة على الأغلب في حال عدم تحديث المستفيد لبياناته ومعلومات التواصل به في نظام شركة المياه.

كما أكد الحميدي سعي شركة المياه للتيسير على المواطنين من خلال خدمة السداد بالأقساط المسيرة لسداد المستحقات، مشدداً على أهمية تحديث بيانات المستفيدين المسجلين في النظام، والتأكد من صحة أرقام التواصل الموجودة فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×