حملة تفتيش على الصيدليات البيطرية في الشرقية

الدمام: صُبرة

شدد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري، على ضرورة تأكد الصيدليات البيطرية من صلاحية الجرعات المعدة للبيع، من حيث تواريخ الصلاحية، وسلامة التغليف في العلب الأصلية، ومدى جودة الجرعات، والتعامل مع الصيدليات البيطرية الموثوقة.

يأتي ذلك تزامناً مع الجولات الرقابية التي يقوم بها فرع الوزارة بالمنطقة، على المنشآت البيطرية الخاصة، والتي تهدف للتأكد من مدى إلتزامها بالأنظمة والشروط، وكذلك التأكد من سلامة الأدوية وصلاحيتها للاستخدام، ومنع بيع الجرعات غير النظامية لمربي الماشية، وخلوها من أي مخالفة مدرجة ضمن المخالفات الصادرة في لائحة المخالفات المقررة من الوزارة.

ودعا المطيري مربي الماشية إلى الإلتزام بالتعليمات الخاصة باستخدام الجرعات، والتأكد من مصدر الأدوية وسلامة محتواها، وطريقة الاستخدام، والإلتزام بالأوقات المخصصة للجرعات، مع مراعاة الحفظ السليم، وذلك للحصول على أفضل نتائج.

كما ذكر مدير إدارة الثروة الحيوانية الدكتور عبد العظيم أحمد الشيخ، أن الأطباء البيطريين ومساعديهم، يعملون وبشكل مكثف على مراقبة الصيدليات البيطرية، وتطبيق المخالفات للصيدليات التي لا تلتزم بالقوانين والشروط.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×