“غرفة الشرقية” تختتم فعاليات “وظائف 2018” بـ 1164 وظيفة نسائية

الدمام: صبرة
اختتمت اليوم, فعاليات معرض وظائف 2018, الذي نظمته غرفة الشرقية وأقيم بمركز معارض الظهران الدولية ” أكسبو” بعرض 1164 فرصة وظيفية مخصصة للسيدات.
واستقبل المعرض زيارة 15 ألف طالب عمل خلال ثلاثة أيام، حيث انطلق يوم الاثنين الماضي، وسط تفاعل واهتمام كبيرين من قبل طالبي العمل الذين حرصوا على التواجد منذ الساعات الأولى للمعرض للتعرف على الفرص الوظيفية المطروحة.
وخرج المعرض في نسخته السادسة هذا العام بآلية جديدة لتسجيل المستفيدين من طالبي وطالبات العمل, حيث صممت غرفة الشرقية منصة إلكترونية واشترط على الراغبين في زيارة المعرض التسجيل الالزامي المسبق من خلال الرابط wadaef.sa , حيث تمكن هذه الخاصية طالب العمل من الدخول مباشرة إلى المعرض والتجول بين الشركات والمؤسسات العارضة للوظائف دون أن يتوجب عليه إحضار السيرة الذاتية أو طباعتها أو تصويرها إلى نسخ ورقية للتقدم بها, حيث أن جميع معلوماته في السيرة الذاتية ستكون موجودة مسبقاً على المنصة الإلكترونية المرتبطة بجميع العارضين.
وجاءت وظائف السيدات في تخصصات المبيعات (351 وظيفة), وإدارية (318), وفنية (74 وظيفة), وطبية (76 وظيفة), وهندسية (192 وظيفة)، وتخصصات أخرى (153 وظيفة)، كما خصصت وظائف لذوي الاحتياجات الخاصة في تخصصات المبيعات (9 وظائف), وإدارية (32 وظيفة), وفنية (74 وظيفة, وهندسية (31 وظيفة)، وتخصصات أخرى (8 وظائف).
وشهد المعرض مشاركة فعالة وإيجابية من شركات متعددة وجهات معنية بشؤون التوطين والتدريب، حيث تشارك 130 شركة ومؤسسة وجهة حكومية ضمن فعاليات المعرض, كما شاركت في هذه النسخة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وذلك بأجنحة خاصة لكل جهة تعرض أمام الجمهور الخدمات التي تقدمها للمواطنين.
يذكر أن المعرض الذي يعقد سنوياً, يهدف إلى دعم جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص، حيث يقدم عدداً كبيراً من الوظائف بخيارات متعددة أمام طالبي العمل، بلغت نحو 6500 فرصة عمل هذا العام، كما يهدف إلى إبراز دور قطاع الأعمال في استقطاب الكفاءات الوطنية, بالإضافة إلى توفير فرص العمل للشباب السعودي، وتحقيق التواصل بين مختلف الجهات المعنية بالتدريب والتوظيف وإدارة الموارد البشرية, وبالتالي خلق جو من الوعي المهني، ورفع مستوى مفهوم الثقافة المهنية لدى طالبي ومقدمي فرص العمل على حد سواء.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com