العلاج سرّي.. البلاغ سرّي.. ماذا تنتظر لإنقاذ نفسك ومجتمعك..؟ استشارات فورية عبر "صحتي" ورقم 973.. وحماية كاملة للمبلّغ

القطيف: صُبرة

تتكاتف الجهات المعنية في المملكة، للقضاء على آفة المخدرات، لما لها من تأثير خطير على أبناء الوطن وكونها سبباً رئيساً في ضياع مستقبلهم، سواء المتعاطين الذين يصل بهم الأمر للإدمان وفي بعض الأحيان للوفاة، أو المروجين والمهربين، الذين قد يصل الأمر بهم أيضاً بالزج خلف القضبان أو القصاص منهم.

وتعاملت الجهات الأمنية مع قضية المخدرات، بالتركيز على معالجة النقطة الأهم التي تجعل المدمن، أو من يريد الإبلاغ عن المروجين والمهربين، يعيد التفكير ويتردد في الأمر، ألا وهي وصمة العار، أو الخوف من الأذى.

ومن هذا الجانب وفرت وزارة الداخلية بكافة أجهزتها السرية التامة لكل من يريد الإبلاغ عن مروجي المخدرات ومهربيها، للإسهام في حماية المجتمع.

حيث وفرت الوزارة أرقام اتصال موحدة بمراكز العمليات، وتمثلت في رقم (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، وكذلك رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa.

وأكدت الوزارة معالجة جميع البلاغات بسرية تامة.

من جهة أخرى دعت وزارة الصحة إلى أهمية التواصل مع خدمة الإستشارات الطبية عبر الرقم (937) أو الاستشارات الفورية في تطبيق “صحتي” المتاحة على مدار الساعة، للحصول على التوجيه الطبي المناسب والنصائح التوعوية حول المخدرات.

وأوضحت الصحة أن هذا يأتي تزامنًا مع الحملة الوطنية للتوعية بأضرار المخدرات تحت شعار (#وطن_بلا_مخدرات)، والتي تهدف إلى رفع نسبة الوعي لدى فئة الشباب وأفراد المجتمع بخطورة وأضرار المخدرات وعواقبها الوخيمة.

كما أكدت الصحة أن الخدمات المقدمة عالية الخصوصية لمدمني المخدرات من خلال مجموعة من الخدمات المقدمة من خلال (إستشارات طبية فورية، وخطة علاجية وتأهيلية، وخدمات التوجيه والتثقيف، وخدمات الرعاية اللاحقه).

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×