أمير الشرقية يدشن فعاليات معرض وظائف 2018 الخالدي: يوفر 6500 وظيفه بخيارات متعددة أمام طالبي العمل

الدمام: واس
دشن أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز في مقر معارض الظهران “إكسبو” بالدمام، اليوم، فعاليات معرض وظائف 2018م الذي تنظمه غرفة الشرقية في نسخته السادسة, بمشاركة عدد من المنشآت المعنية بشؤون التوطين والتدريب والسعودة، ويستمر لمدة أربعة أيام.
وفور وصول الأمير سعود بن نايف، قام بقص الشريط ايذاناً بانطلاق المعرض, تلاه تكريم المشاركين والرعاة والداعمين لفعاليات المعرض، كما قام عقب ذلك بالتجول بين أرجاء المعرض والتعرف على الشركات المشاركة والوظائف المعروضة أمام طالبي العمل.
وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي، رعاية أمير المنطقة للمعرض، معتبراً أن هذه خطوة هامة في دعم مشروع التحول الوطني في رؤية المملكة 2030م.
وأكد أن المعرض يقدم أكثر من 6500 فرصة عمل بخيارات متعددة أمام طالبي العمل ويهدف إلى دعم جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص ويسهم في إبراز دور قطاع الأعمال في استقطاب الكفاءات الوطنية وتوفير فرص العمل للشباب السعودي وتحقيق التواصل بين مختلف الجهات المعنية بالتدريب والتوظيف وإدارة الموارد البشرية.
وأوضح الخالدي بأن هناك جهوداً كبيرة تبذل لإطلاق هذا المعرض الذي تشارك فيه 130 من الشركات والجهات المعنية بشؤون التوطين والتدريب من القطاع العام والخاص والتي تؤكد أهمية المعرض ودوره في دعم تنمية الموارد البشرية.
ودعا المستفيدين من المعرض بضرورة التسجيل المسبق من خلال المنصة الإلكترونية في المعرض التي تمكن طالب العمل من الدخول مباشرة إلى المعرض والتجول بين الشركات والمؤسسات العارضة للوظائف دون الحاجة لإحضار نسخ ورقية، مبيناً أن جميع معلومات طالبي العمل ستكون موجودة مسبقا على المنصة الإلكترونية المرتبطة بجميع العارضين.
من جانبه، أفاد أمين عام الغرفة عبدالرحمن الوابل، أن المعرض سيستقبل زواره على فترتين اعتباراً من يوم غد ولمدة ثلاثة أيام للشباب وذلك في الفترة الصباحية من الساعة 10 صباحاً وحتى 2 ظهراً، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصراً وحتى 8 مساء، فيما يستقبل العائلات يوم الخميس المقبل في نفس أوقات الفترتين.
وبين بأنه سيقام على هامش المعرض 3 ورش علمية مخصصة للرجال وذلك بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية “هدف”، ومشاركة عدد من المتخصصين والمهتمين، موضحاً أن ورشة العمل الأولى تحمل عنوان “إعداد السيرة الذاتية”، كما تحمل ورشة العمل الثانية عنوان “أساليب البحث عن الوظيفة”، في حين تحمل ورشة العمل الثالثة عنوان “مهارات المقابلة الشخصية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×