الشرقية: إسعاف 734 حالات حوادث مرورية ودهس وانقلاب خلال شهر

الدمام: صبرة
قدم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي في المنطقة الشرقية، خدماته الطبية والإسعافية لـ 4652 حالة إسعافية خلال شهر محرم الماضي.
وتنوعت الحالات الإسعافية بين 734 لحالات ناتجة عن حوادث مرورية ودهس وانقلاب، و2865 لحالات مرضية، و921 لحالات ناتجة عن أزمة قلبية، وتنفسية، وإغماء، ونزيف، وغيبوبة، و228 لحالات سقوط، و161 لحرائق، و63 إصابات عمل، وصعق كهربائي، وغرق، واحتجاز، وتسرب غاز، وانهيار مبنى، وغيرها من الحالات الإسعافية الأخرى.
وتم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ 2286 حالة إسعافية من هذه البلاغات، حيث تم إسعافها في مختلف مستشفيات المنطقة الشرقية، بينما تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ 2366 حالة بنفس الموقع، ولم تنقل للمستشفيات، فيما بلغت حالات الوفاة نتيجة بلاغات الحوادث والمرضية 91 حالة.
ودعا المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي، جميع المواطنين والمقيمين إبلاغ غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي على الرقم “997” أو من خلال تطبيق أسعفني، عند حدوث أي طارئ لا قدر الله، وعدم تحريك المصابين في الحوادث المرورية حتى وصول الفرق الإسعافية، مؤكداً أهمية التعاون مع المسعفين وإفساح الطريق لهم لمرور سيارات الإسعاف وقت الطوارئ، وعدم التجمهر عند الحوادث حتى لا يتم إعاقتهم عند تقديم الخدمة الطبية الإسعافية و القيام بواجبهم الإنساني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com