الحسين يوقّع كتابه الثالث في العوامية الجمهور يتفاعل ويشتري "كيف تؤلف كتابك الأول"

العوامية: معصومة الزاهر

وضع الكاتب محمد معتوق الحسين توقيعه على عشرات النسخ من كتابه الأخير “كيف تؤلف كتابك الأول”، بُعيد محاضرته التي قدمها في العوامية مساء البارحة.

ووصف الحسين الفعّالية بأنها كانت مصدر سعادة، وتمنّى أن تكون مفيدة ومُمتعة لمن حضرها. وشكر فريق العمل في جمعية العوامية الأهلية الذين “كانوا مضيافين”.

محاضرة الحسين تناولت مهمة تأليف الكتاب ونشره وتسويقه، وشهدت تفاعلاً بين المحاضر والحضور، وأظهر الكاتب/ المحاضر براعة وعفوية في أسلوب العرض السلس، وشجّع الجمهور على توجيه أسئلة كثيرة عن أدق التفاصيل. وحضر عشراتٌ من الناس الفعّالية، من داخل العوامية وخارجها. كما أبدى سعةً في الأفق واللباقة في الإجابة عن أسئلة الجمهور والتعقيب على تعليقاتهم.

الحسين تحدّث بروح الداعم للنشر الذاتي، وتحاشي الاعتماد على دور النشر، واضعاً مقارنات بين عوائد الطريقتين في النشر، لتكون في صالح النشر الذاتي. كما تناول دوافع الكتابة والتأليف، مستشهداً بإحصاءات بيانية توصل إليها عبر بحث خاص، وقالت نتائجها إن 51% من الذين شملهم بحثه قالوا إن دافعهم هو نشر المعرفة، في حين إن 37% قالوا إنهم يؤلفون للتعبير عن ذواتهم.

وسرد الحسين الخطوات النموذجية في رحلة تأليف الكتاب، بدءاً من تحديد الفئة المستهدفة من القراء، وصولاً إلى تسلّم القاريء له، عبر نقاط بيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×