مسؤول سابق في البلدية: حل القطيف الوحيد هو مدينة غرب طريق أبو حدرية

القطيف: صُبرة

وضع مسؤول سابق في بلدية محافظة القطيف مقترحاً تنموياً للقائمين على التخطيط العمراني في المحافظة، يقوم على أساس بناء مدينة جديدة غرب طريق أبو حدرية.

ونشر عبدالله آل شهاب مقترحاته في صفحته “فيس بوك”، مستبقاً أعمال الورشة التي تنظمها البلدية غداً الخميس في قاعة الملك عبدالله، بالتعاون مع الأمم المتحدة، وتحمل عنوان “الرؤية العمرانية الشاملة محافظة القطيف”.

ووصف آل شهاب توجيه التنمية العمرانية نحو غرب طريق أبوحدية وشمالاً؛ بأنه “هو الحل الوحيد المتاح للقطيف”، حتى تتمدد أفقياً في الوقت الراهن. كما اقترح إيجاد حل جذري نهائي لقضية اعتراض شركة أرامكو على طلبات التخطيط، وكذلك تقليص محجوزات الشركة والتنازل عن بعض الأراضي الخالية. وقال إن نقل شبكات أنابيب البترول والغاز من الصحاري الواقعة غرب صفوى والعوامية والقديح والتوبي والجارودية يعد أحد الحلول الصعبة.

واقترح آل شهاب إنشاء مدينة حديثة ومتكاملة غرب طريق أبوحدرية، وشمال طريق المطار فهذه منطقة صحراوية بكر واسعة وخالية من أية إنشاءات، منبّها إلى أنها “ضمن أراضي مطار الملك فهد”.

كما شدّد آل شهاب على الحفاظ على ما تبقى من المواقع الأثرية والعمرانية، وما تبقى من الغطاء الزراعي والسواحل البحرية واعتبار مسار الكورنيش الذي يحلق على القطيف وتاروت حداً نهائياً للتنمية”.

يجدر ذكره أن آل شهاب شغل مواقع قيادية سابقة، بينها مدير إدارة المتابعة ببلدية القطيف، ورئيس بلدية الطبيشي بالدمام.

تعليق واحد

  1. ليس بالضروره مدينه سكنيه لأن موجوده مخطط ضاحية القطيف و الخزاميه و أنما أفضل مدينه صناعيه للقطيف تكون غرب طريق أبو حدريه و تزال مستودعات الموجوده خلف مزايا و الورشات بالتركية الصناعيه و المستودعات القريبه من خط الظهران الجبيل و تحول إلى أراضي سكنيه

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com