“صحّي” المجيدية يصنع أسبوع توعية بعنوان “أطعمي الحب” لدعم الرضاعة الطبيعية

القطيف: صُبرة

بدأت، صباح أمس الثلاثاء، فعّاليات أسبوع توعوي بمركز صحي المجيدية، جنوب القطيف، لتشجيع الرضاعة الطبيعية، حاملاً عنوان “أطعمي الحب.. ‏Feed love”. وأطلق مدير المراكز الصحية الاولية بالقطيف فالح الدوسري ومديرة مكتب التمريض حورية صويمل الفعّاليات التي أعدّها قسم متابعة الأمومة القائمة عليه في المركز، ورتّبتها الممرضة أزهار الحايك بمشاركة الدكتورة بشرى آل سيف.

وأشارت الحايك إلى أن عنوان الفعالية “تم اختياره بعناية ليتم التركيز على الزوايا النفسية الإيجابية المحفزة، وتوعية المراجعين عن النشأة السليمة التي تدعمها الرضاعة الطبيعية “بحب”، كما ركّز على العناية بالجوانب النفسية والجسدية للطفل والأم معاً.

وأشاد الدوسري بدور التثقيف النظري والعملي للنساء حول سرطان الثدي في المركز، حيث أشرفت على ركنه الاختصاصية ساجدة البيك.

إلى ذلك شهدت الفعاليات محاضرات للمراجعين، وضمت الفعاليات أركاناً للتصوير والاستشارات والتثقيف الخاص، والضيافة، والكتابة التفاعلية في “لوحة السعادة”، كما تم التوزيع مطويات توعوية وهدايا تذكارية باسم المركز الصحي.

وأوضحت مديرة المركز الدكتورة أفراح البابلي أن الفعاليات تهدف للرقي بخدمات الرعاية الصحية الأولية لجميع الشرائح المجتمعية والأبوين بالخصوص، لأن الأسرة هي البنية الاساسية للمجتمع، وللرضاعة الطبيعية أثرها الفعال والحيوي في الاحتضان والترابط الأسري والحماية من الأمراض.

في السياق ذاته؛ أوضحت رئيسة التمريض صباح اليوسف أن الفعالية تقام ضمن سلسلة أنشطة ومبادرات أطلقتها إدارة المركز الحالية، وثمّنت الجهد المبذول والامتنان الوافر لفريق العمل المتكاتف وتعاونه مادياً ومعنويا لخدمة المراجعين ولإنجاح الفعالية وغيرها من الفعاليات.

وشهد الحضور تكريم الراعي الرئيسي والمشاركين والقائمين والمحفزين لمثل هذه الانشطة لنجاحات مستمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com