غداً.. خُبراء أمميون يشاركون في مناقشة الرؤية العمرانية الشاملة للقطيف ورشة تنظمها البلدية بالتعاون من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الموئل"

القطيف: صُبرة

تنظم بلدية محافظة القطيف، غداً الخميس، ورشة عملٍ يُشارك فيها خبراء عالميون في مجال التخطيط العمراني والحضري، وتتناول الرؤية العمرانية الشاملة لمحافظة القطيف. الورشة ضمن البرنامج الذي تنفذه وزارة الشؤون البلدية والقروية لمستقبل المدن، وتنظمه البلدية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) الورشة، ويحمل عنوان “الرؤية العمرانية الشاملة محافظة القطيف”.

وأوضح رئيس البلدية المهندس زياد مغربل أن عدداً من الخبراء العالميين يشاركون فيها، مشيراً إلى أن محاورها تشمل رصد أهم المعوقات ونتائج الدراسات السابقة وتحليل الوضع الراهن لمحافظة القطيف، ويتضمن المحور الثاني مناقشة الرؤية لمحافظة القطيف بالاتفاق مع شركاء التنمية على رؤية عمرانية موحدة تشمل كافة الجوانب، أما المحور الثالث فيتضمن التوصيات والبرامج المقترحة.

الورشة تبدأ أعمالها في الثامنة صباحاً، بكلمة وزارة الشؤون البلدية والقروية، ثم كلمة الموئل للأمم المتحدة، ثم حديث عن أهداف الورشة والتوقعات بعد الدراسة على النطاق الإقليمي والتفصيلي والمحلي، وللجانب الاقتصادي الإقليمي أيضًا، والديناميات المكانية والحضرية والتركيبة السكانية والمكانية، والتنقل واقتصاديات المدينة، بالإضافة إلى التحليل المؤسسي والقانوني والتحليل المالي، ثم تتم مناقشة جماعية تفصيلية لفرق العمل بشأن القضايا المطروحة، لافتا إلى انه ستتم مناقشة التخطيط والتصميم والتمويل والاقتصاد والتشريع والحوكمة، واستكمال مجموعات العمل ثم أهم المقترحات والملاحظات الختامية والخطوات القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×