القراءة.. متعة ومعرفة ختام البرنامج الثنائي بين ابتدائية البخاري و متوسطة العوامية

 

العوامية: صبرة

اليوم الثالث من برنامج “تجربتي في القراءة” جاء بعنوان القراءة.. متعة ومعرفة، في إطار تفعيل الشراكة المجتمعية بين مدارس العوامية، وبالخصوص مدرستي: البخاري الإبتدائية ومدرسة العوامية المتوسطة.

حيث أقيمت اليوم الثلاثاء الموافق 7 / صفر / 1440، الفعالية في حصة النشاط الطلابي، في مدرسة البخاري الإبتدائية، بقاعة مصادر التعلم .

وكان المتحدثون في البرنامج نخبة من طلاب المرحلة المتوسطة من متوسطة العوامية، وهم :

حسين بن جعفر العبد الجبار، فارس بن فرج الفرج، محمد بن أحمد العبد الجبار.

بدأحسين العبد الجبار قائلاً:

أنه بدأ القراءة منذ الصفوف الأولية، وأنها تنامت معه كمًا و كيفًا حتى الأن،وأن القراءة جاذبة وممتعة، تعيشك في عالم خيالي راقي، يكتسي بالمعرفة والعلم،واستعرض مجموعة من الكتب وكان من أهمها رواية “البؤساء” للروائي الكبير فيكتور هيجو.

وتحدث الفرج: أن القراءة شكلت له حياة أخرى، أعطته الكثير من المعلومات، التي جعلته يرى الأمور بشكل مختلف،وأنه زار العديد من المكتبات مع والده و أسرته في مناطق و أماكن عدة،وحث الطلاب بشكل كبير على تجربة القراءة، فهي ممتعة و مثرية و غير متعبة.

و أوضح محمد العبد الجبار: أنه أحب القراءة كثيرًا رغم أنه لم يقرأ بقدر بقية زملائه، ولكنه قرأ ما استهوته نفسه وذكر أنه معجب كثيرًا بسلسة “رجل المستحيل” وأنه يحاول قراءة جميع السلسلة التي وصلت إلى 160 رواية، وترجمت إلى 35 لغة.

واللافت أن مؤلفات كُتاب المنطقة، من أمثال:

الحرباوات لـ آل سليس، جدتي الهاشمي لـ آل حمادة، قيامة الورق لـ آل ثنيان، الكائنات الفضائية لـ الخاطر؛ قد نالت استحسان الطلاب الملقين كثيرًا، فاستعرضوها كأهم و أمتع الكتب المقروءة.

ومن الجدير بالذكر أن البرنامج قدم على مدى ثلاثة أيام، استفاد منه ما يقارب 200 طالب من طلاب الصفوف العليا بمدرسة البخاري الابتدائية، قدمه 10 طلاب من طلاب متوسطة العوامية.

تحت مظلة التعاون بين المدرستين ابتدائية البخاري و متوسطة العوامية.

كما كان لـ أحمد المطرود وماجد أبو الرحي رائد النشاط الطلابي من منسوبي مدرسة متوسطة العوامية دور كبير في قيام الفعالية الثقافية؛ لتعاونهم مع الإدارة و النشاط بمدرسة البخاري الإبتدائية، تحت قيادة أحمد آل غريب.

وفي اليوم الأخير للبرنامج كرم أحمد بن عبد الله آل غريب قائد مدرسة البخاري الإبتدائية بالعوامية الطلاب المشاركين في الفعالية وهم: (مهدي بن محمد الماحوزي، سلمان بن سالم آل سالم، فارس بن فرج الفرج، حسين بن جعفر العبد الجبار، محمد بن أحمد العبد الجبار، محمد بن مفيد الخباز، هادي بن حسن الزاهر، منذر بن علي الزاير، عبد الله بن نضال المرهون، كرار بن زكي آل علوي).

كما كرم مدرسة متوسطة العوامية متمثلة في قائدها مؤيد السويكت، وأحمد المطرود منسق الفعالية في مدرسة العوامية المتوسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com