بعد وفاة ابنة خالته دعساً.. المقرن يتساءل: لماذا لا تُعالج تقاطعات شارع الرياض..؟

فتح حادث الدعس الذي وقع أمس، في جزيرة تاروت، باب التساؤلات حول التقاطعات العشرة الواقعة مع شارع الرياض، ومشكلات التوائه وكثرة أشجاره، في الجزء الواقع ضمن نطاق جزيرة تاروت، جغرافياً.

الحادث خلّف قتيلة خمسينية، كانت تعبر الشارع، واصطدمت بها سيارة.

المدون حسين المقرن، نشر في صفحته بـ “فيس بوك” مساء البارحة منشوراً قصيراً، حول الحادث، واستعرض ما يراه مشكلات في الطريق، لكنّه فوجي ـ لاحقاً ـ أن المرأة المتوفاة في الحادث هي ابنة خالته، وجارته في الحي نفسه، حسبما تحديثه المنشور بعد ظهر اليوم الجمعة.

ووصف المقرن شارع الرياض بأنه “يحصد الأرواح”، مضيفا أنه “شارع ملتوٍ تغطي جوانبه الأشجار التي تحجُب الرؤية”، كما “تنعدم فيه طرق المشاة بالكامل من جهة تاروت، إضافة إلى وجود أربعة تقاطعات رئيسة داخل جزيرة تاروت تحتاج إلى معالجة فورية”.

واقترح المقرن الحل  بـ وضع “إشارة مرورية أو دوّار، أو بالحد الأدنى مطبات اصطناعية”. وقال إن “بقاء الوضع على ما هو عليه لأكثر من ١٠ أعوام ليس مثالياً”.

وأضاف “يوجد ١٠ تقاطعات رئيسة على امتداد شارع الرياض، 5 منها داخل القطيف، وكلها تحتوي على إشارات مرورية، بينما تقاطعات الأُخرى هيَ في الجزء الممتد داخل جزيرة تاروت، واحدٌ من هذه التقاطعات فقط توجد فيه إشارة، وبقية التقاطعات الاربعة متروكة لاجتهادات السائقين والسائقات”.

واختتم المقرن منشوره بالتساؤل: لماذا..؟

‫8 تعليقات

  1. الله يرحمها وللاسف فقدنا قبلها كذلك شباب على نفس الطريق ومايعيب الشارع كثرة التوائه مع كثرة الاشجار التي تقارب في طولها الثلاثه امتار وتحجب الرأيا للأسف والطريق يربط عدة مناطق منا يستدعي ان يكون ممر مشاة لمنع الخطر على ارواح الناس.

  2. الغريب وين رئيس بلدية تاروت و القطيف عن هالشارع؟ يعني بس الرواتب العالية والي يصير يصير
    الظاهر هذا الواقع

  3. القطيف برمتها في حاجة ماسة لعمل مطبات مشاة تحتوي على أشاراة او كباري مشاة سواء صناعية او خرسانية في عدة مناطق لكن البلدية غائبة عن ذلك .

  4. المنشور تطرق بشكلٍ عام لعيوب طريق الرياض ومحاولة تلافيها بحلول بديهية والتي من ظمنها ايجاد حل للتقاطعات الاربعة التي تسبب ارباك واضح لجميع للسائقين بلا استثناء.
    وضع شبك عند الاشجار ليس حلاً مثالياً لكنه ربما يكون حلاً من الحلول ، الأولى وضع مطبات مشاة بإشارات ضوئية بمسافات متباعدة كما هو الحال بشارع الكورنيش بالمجيدية حيث أن الطريق بعد تقاطع دارين باتجاه الربيعية يخترق أحياء سكنية حديث ومحلات الخدمات التي تخدم هذه الاحياء متناثرة على جانبي الطريق.

  5. اكره العبور على هذا الطريق، اغلب الاوقات يكون خلفي شخص متهور ولاحم سيارته في سيارتي بغرض التجاوز وبالرغم من ازدحام الطريق.
    الازدحام لن يتوقف ولكن يجب ايقاف المتهورين في كل الطرق.
    الله يرحم المتوفاة ويهدي السائقين المتهورين.

  6. الطريق الممتد من تقاطع طريق دارين امتداد لطريق الرياض توجد به مشاكل كثيرة وحصل حوادث كثيرة وذهبت به ارواح من هذه المشاكل وجود مخارج كثيرة علة الطريق ووجود الاشجار تسبب في حوادث مفروض تغلق جميع المخارج لكي لاتسبب الحوادث المتكررة

  7. الحادث ليس في تقاطع.. الطريق بحاجة إلى شبك عند الأشجار وسط الطريق لتمنع المارة من التفكير بعبور الطريق مشي

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×