توصية من الدفاع المدني: هذا الثلاثي يجنبنا خسائر الأرواح والممتلكات

الرياض: صُبرة

شددت المديرية العامة للدفاع المدني على أهمية توافر أدوات السلامة، ودورها في حماية الإنسان، والمحافظة على الممتلكات. وخصت المديرية الثلاثي: كاشف الدخان، وبطانية الحريق، وطفايته. وقالت “هذه الأدوات تجنبنا وقوع خسائر في الأرواح، وتُعجل بعمليات الإخلاء”.

ووفقًاً لبيان صادر من المديرية “تكمن أهمية كاشف الدخان في التنبيه بوجود حريق في المبنى في وقت مبكر، ما يسهل اكتشاف موقع الدخان، ويساعد على سرعة مكافحة الحريق، حيث يصدر أصواتًا مرتفعة، تُوقظ النائم، ويعمل على تحسس الدخان والإنذار بوقوع حريق، من خلال إصدار أصوات مسموعة، تتضمن إشارة تنبيه لسكان المنازل والعاملين في المنشآت”.

وأوضح البيان أن “استخدام طفاية الحريق بأربع خطوات رئيسة، تتضمن التوجه إلى مكان الحريق بالطفاية، وسحب صمام الأمان، والابتعاد بمسافة آمنة عن اللهب، يلي ذلك الضغط على مقبض الطفاية، مع التوجيه إلى قاعدة الحريق، وأن تكون مكافحة الحريق مع اتجاه الرياح، وليست عكسه”.

وأكمل البيان “عند استخدام بطانية الحريق، يجب سحب الشريطين لإخراج البطانية، ومسكها في وضع الحماية من الزاويتين المتصلتين بالشريطين من جهة حاملها، ووضعها بهدوء فوق النار، لتغطية أي مادة محترقة بإحكام، وتركها على المادة المحترقة، وتترك دون رفع للتأكد من إخماد النار”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×