عضو الشورى آل إبراهيم: قرار مجلس الوزراء تحرك مستقبلي كبير في القطيف و6 محافظات سعودية صلاحيات أوسع للمحافظ وارتقاء أعلى للبرامج والمشاريع والخدمات

القطيف: صُبرة

وصف عضو مجلس الشورى المهندس نبيه آل إبراهيم قرار مجلس الوزراء تطبيق الوضع الإداري في جدة والطائف والأحساء على القطيف، وخميس مشيط، والخبر، والجبيل، وحفر الباطن، والخرج، وينبع؛ بأنه “قرار استراتيجي نوعي سوف ينعكس على التنمية بجميع أبعادها في المحافظات المشمولة بالقرار”.

وقال المهندس آل إبراهيم في ردّ على أسئلة “صُبرة” إن “الوضع الإداري في جدة والطائف والأحساء يقع في أعلى سلّم المستويات الإدارية الخاصة بالمحافظات”، موضحاً أن “صلاحيات المحافظين فيها أوسع من المحافظات الأخرى”، وهو ما يعني ـ بحسب آل إبراهيم ـ أن “مسؤوليات الحاكم الإداري أعلى، وحركته في إدارة الشأن الإداري ضمن حدوده الإدارية ذات بُعد أوسع”.

وقال مضيفاً “كما أن الشأن الخدمي والتنموي يتّسع على نحو استراتجي، إذ ترتقي الخدمات والمشاريع والأجهزة مع تطوير الوضع الإداري”.

وأشار آل إبراهيم إلى الوضع الإداري القائم في جدة والطائف والأحساء كنماذج، موضحاً أن “جميعها فيها هيئات تطوير، وأمانات.. وعلى هذا القياس؛ يمكن تفسير قرار مجلس الوزراء على أنه تحرك مستقبلي كبير في المحافظات المشمولة بالقرار”.

اقرأ أيضاً

مجلس الوزراء: تطوير الوضع الإداري في القطيف و7 محافظات إلى مستوى جدة والطائف والأحساء

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×