بحسب تصنيف QS.. “أسنان” جامعة الإمام عبد الرحمن لـ21 عالمياً انطلاق معرض "التطور في مهنة الصيدلة"

الدمام: صُبرة

تصدرت كلية طب الأسنان في جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل، مراتب متقدمة في نتائج تصنيف (QS) العالمي للتخصصات الجامعية 2023م، محققة المركز الأول على المستوى المحلي، والمركز الـ21 على المستوى العالمي، كأول كلية طب أسنان في المملكة تحصل على هذا التصنيف العالمي، من أفضل ٥٠ كلية حول العالم.

وذكر نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والابتكار الدكتور فهد الحربي أن هذا الانجاز “هو نتيجة لتخطيط استراتيجي ورؤية واضحة، عملت عليها الكلية بجدية وهمة عالية، تجاوزت فيها كل التحديات والمصاعب، رغم حداثتها، وذلك في إطار ما تشهده منظومة التعليم الجامعي من تطوّر، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030”.

وذكرت عميدة كلية طب الأسنان الدكتورة جيهان الحميد أن تصنيف (QS) العالمي للتخصصات الجامعية، يعد أحد أهم 3 جهات للتصنيفات الدولية للجامعات، ويعتمد على معايير التطوّر والابتكار في الجامعات على مستوى العالم، وكذلك جهودها البحثية للتأثير في البيئة المحلية والدولية، إضافةً إلى تقدير أصحاب الأعمال للجهود الأكاديمية في تعليم الطلبة وإعدادهم بأفضل شكل يتناسب مع احتياجات سوق العمل”.

مهنة الصيدلة

إلى ذلك، افتتحت نائب رئيس الجامعة للتطوير والشراكة المجتمعية الدكتورة نهاد العمير معرض “التطور في مهنة الصيدلة” اليوم، الذي تقيمه كلية الصيدلة الإكلينيكية، ممثلة في النادي الطلابي (صيدل)، وبإشراف وكالة الكلية للتطوير والشراكة المجتمعية.

وذكرت العمير أن هذا النشاط “يتناول مراحل تطور مهنة الصيدلة، وما لها من تاريخ ممتد لمئات السنين، وهذا ما يهمنا في الجامعة، بأن نوضح لطلابنا التقدم الذي وصل إليه هذا العلم، وأن لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل باع في هذا المجال من خلال الأبحاث والدراسات العلمية.

فيما ذكر عميد الكلية الدكتور عاصم الانصاري أن هذا النشاط يأتي إنطلاقاً من دور الكلية في نشر المعرفة الطبية بين أوساط المجتمع وتعزيز الجانب العلمي والمسؤولية المجتمعية لطلاب وطالبات الكلية، وتناول المعرض للتطور في قطاع الصيدلة تحت عنوان معرض التطور في مهنة الصيدلة وأن هذا النشاط هو امتداد لانشطة سابقة وقادمة حيث تسعى الكلية للتميز والريادة في تعليم الممارسة الصيدلية والخدمات الصيدلانية والبحث العلمي.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×