“جنى” يدعم الأسر المنتجة بـ 2.4 مليار ريال

الدمام: صُبرة

وصلت قيمة القروض التي قدمها مركز بناء الأسر المنتجة (جنى) بنهاية العام الماضي (2022) أكثر من 2.4 مليار ريال، استفاد منها 214 ألف سيدة منتجة، من خلال 20 فرعاً، موزعة على مختلف المناطق.

وأوضح محمود الشامي، المدير التنفيذي للمركز أن الأخير “حقق العديد من الإنجازات خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث وصل عدد المبالغ المصروفة خلاله إلى ١٠٠ مليون ريال، بنسبة سداد ٩٩%، فيما قدر عدد اجمالي المستفيدات من تطبيق “جنى بلس” منذ تأسيسه الى  ١٩٠٥٨ مستفيدة”. 

في جانب الفعاليات والمعارض، شارك مركز “جنى” في معرض بيبان مع الجهات التمويلية، للتعريف بخدماته، وذلك في الفترة من ٩ الى ١٣ مارس الجاري. وشارك المركز  في مهرجان زيتون الجوف لمدة 10 أيام (من ٨ إلى ١٧ مارس الجاري) بمشاركة العديد من مستفيدات المركز من الاسر المنتجة، كما شارك في المؤتمر الدولي الـ18 العالمي الذي أقيم في براغ في الفترة من ١٦إلى ١٧ مارس الجاري، وكان موضوع المؤتمر “نمو التمويل الأصغر في عالم ما بعد الجائحة”.

وقال الشامي إن كل تلك المؤشرات والمشاركات والفعاليات التي نقوم بها، ستساعد في وجود أسر سعودية منتجة، تدعم توجه الدولة في رؤيتها المستقبلية، وهذه جعلتنا في مركز “جنى” نعمل على توفير سبل تطبيق هذه الرؤية، لخدمة الأسر وتطوير أدواتها والوصول الى أكبر شريحة مستهدفة”.  

وذكر الشامي أن المركز يقوم حالياً بتوسيع جهوده من خلال الشراكات مع مؤسسات المجتمع في سبيل خدمة الفئة المستهدفة من النساء، وقد تم توقيع عدة اتفاقات تعاون خلال العام الماضي مع جهات عدة، تسعى إلى خدمة المسؤولية الاجتماعية، حيث بدأ المركز بمحفظة افتراضية، لاتتجاوز مليوني ريال في منطقة الدمام.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×