“أبو كلّة” يحصل على “نعم” 115 طالباً في انتخابات “الخطيب البغدادي” 440 طالباً انتخبوا 10 منهم لمجلس الشورى الطلابي.. وممثل بالإجماع عن "الصم"

القطيف: صُبرة

منح 115 طالباً أصواتهم لزميلهم علي حسين أبو كلة، ليحصد المركز الأول في انتخابات مجلس شورى الطلاب في ثانوية الخطيب البغدادي الذي صوّت فيها 440 طالباً. وجاءت هذه النتائج خلاصة لمنافسة 32 طالباً في المدرسة، لنيل عضوية المجلس.

وجاء حسين منير آل شرف ثانياً بـ 112 صوتاً، فيوسف عبدالله السيهاتي بـ 101 صوت.

كما شارك طلاب التربية الخاصة «صم» في عملية التصويت باختيار ممثل عنهم بالإجماع ووقع اختيارهم على الطالب رضا عفيف الشيوخ من الصف الثاني.

رضا الشيوخ.. فاز بإجماع طلاب التربية الخاصة

سادس انتخابات

الانتخابات التي أقيمت الأربعاء الماضي هي سادس عملية انتخابية تشهدها المدرسة، بهدف تشكيل مجلس شورى طلابي، يتمتع بسلطات لا تتجاوز أنظمة وزارة التعليم وإدارة المدرسة الأساسية، ويكون المجلس نقطة تقارب بين الطلاب وإدارة المدرسة، وإيجاد حلقة وصل تُسهم في حل مشكلات الطلاب مع الإدارة وغيرها، إضافة إلى اقتراح أنشطة لا صفية بما يتناسب مع موازنة المدرسة.

وسيكون المجلس ممثلاً عن الطلاب، وخصوصاً أن أعضاءه منتخبون من قبلهم، ما يجعله محط شكاواهم واقتراحاتهم وبدوره يعمد المجلس إلى دراستها والرفع بشأنها إلى إدارة المدرسة ومحاولة إقناعها بالتغيير أو التعديل، كما سيكون المجلس حلقة وصل مع مجالس طلابية في مدارس أخرى.

 لجنة

 وشكلت لجنة الانتخابات والفرز من قائد المدرسة سعيد بن أحمد القطان ورائد النشاط زكي الصدير، والمعلمين سعيد آل حسين ويوسف الناصر وعلي القطان. وأشرفت اللجنة على العملية الانتخابية والبرامج المقدمة من الطلاب، مستعينة بالإذاعة المدرسية لأسبوعين كاملين وحتى موعد التصويت لوضع جدول يتيح للمرشحين عرض برامج عملهم في الطابور الصباحي أمام ناخبيهم. وقد حضر العملية الانتخابية مساعد رئيس وحدة النشاط الطلابي في مكتب تعليم القطيف الأستاذ محمد العمري، ومنسق النشاط الطلابي في المكتب حسين المعلم.

برامج مرشحين

وحفلت برامج المرشحين لمجلس شورى الطلاب بوعود كثيرة كانت قريبة من أجواء المدرسة وتنظيمها الداخلي، إلا أنها كشفت عن طموح كبير لدى الطلاب ستجد الإدارة المدرسية نفسها أمام تغييرات محتملة من قبل برامج الطلاب الانتخابية في حال قرر المجلس تطبيقها كما حصل في الأعوام الماضية حيث استطاع الطلاب توصيل أصواتهم لرئيس البلدية وللمحافظ ولجهات رسمية وأهلية في المحافظة في سبيل خدمة المدرسة وزملائهم، وبحسب ما أعلنته إدارة المدرسة من أن قرارات المجلس ملزمة لها طالما أنها لا تتضارب مع الاستراتيجية العامة لوزارة التعليم.

ميول الطلاب

كشفت البرامج الانتخابية المقدمة عن ميول لدى الطلاب، من بينها الإعلامية والتنظيمية والحقوقية، وأجمع عدد من المرشحين في برامجهم على تنظيم المقصف وخفض أسعار قائمة الأطعمة المقدمة فيه، بينما وعد مرشحون آخرون بالعمل على تكييف الفناء الداخلي للمدرسة عبر مراسلة المسؤولين. وحفلت بعض البرامج بالرغبة في محاربة بعض المظاهر التربوية السيئة مثل التدخين. كما اهتمت بعض البرامج بالعمل على إنشاء حديقة مدرسية في الفناء الخارجي. والعمل على تشديد الرقابة الخارجية عبر وضع كاميرات مراقبة على أسوار المدرسة الخارجية للحفاظ على السيارات من عبث العابثين أثناء الدوام الرسمي.

إلى ذلك أوضح قائد المدرسة سعيد بن أحمد القطان في حديثه مع الفائزين بأنه يأمل أن يوفقهم الله في مسؤوليتهم المناطة عليهم وبأن المدرسة ستقدم جميع التسهيلات للمجلس في سبيل نجاحه. كما وعدهم بتذليل الصعاب وبمساعدهم على فتح قنوات تواصل لهم مع إدارة التعليم ومع مكتب بلدية القطيف، ومع أعضاء المجلس البلدي.

(المصدر: إعلام المدرسة، تحرير: صُبرة)

ترتيب باقي الفائزين

محمد الميلاد 91 صوتاً

حسين الفلفل 86 صوتاً

عبدالله غريب 84 صوتاً

حيدر الخاطر 82 صوتاً

جواد حكروه 81 صوتاً

علي الضامن 80 صوتاً

عبدالهادي المحاسنة 79 صوتاً

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×