المهندس المطيري لـ “صُبرة”: مواقع مؤقتة للباعة الموسميين في سوق خضار الدمام تغيير أوقات عمل السوق من بعد الفجر إلى قبل صلاة المغرب

الدمام: ليلى الخميري

أوضح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس عامر بن علي المطيري، أن العمل في سوق الخضار المركزي بالدمام خلال شهر رمضان، سوف يبدأ من بعد صلاة الفجر إلى قبل صلاة المغرب، مشيراً إلى أن العمل بسوق الأسماك واللحوم والدواجن سوف يستمر حتى الساعة 12 من منتصف الليل.

وفي ردّ على أسئلة “صُبرة” كشف المطيري عن إعادة تهيئة مواقع مؤقتة داخل السوق للباعة الموسميين من المواطنين، وذلك تمكيناً لهم لبيع المنتجات الموسمية فقط، كما تم إعادة جدولة وقت المزادات لتكون من بعد صلاة الفجر وحتى الساعة التاسعة صباحاً.

وأشار إلى أن أعمال الصيانة وإعادة التأهيل لبعض المواقع داخل السوق مستمرة، مؤكداً على ضرورة تعاون التجار والباعة مع مفتشي السوق، والالتزام بالتنظيمات الأخيرة.

ووجه المطيري برفع وتيرة العمل الرقابي، وتكثيف الجولات الميدانية على المنتجات الغذائية خلال شهر رمضان طوال فترة عمل السوق، ودعا مرتادي السوق والمستفيدين منه بالتقيد بأوقات العمل، والالتزام بالإرشادات المرورية، وعدم وقوف المركبات في الأماكن التي تؤدي إلى الازدحام المروري.

يأتي ذلك استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث شرع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، متمثلاً بإدارة الأسواق والمسالخ في تهيئة سوق الدمام المركزي، بالتنسيق مع أمانة المنطقة الشرقية وإدارة المرور بالمنطقة الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×