جامعة الامام عبد الرحمن تستعرض مُنجزها البيئي في 4 محاور احتفالاً بأسبوع البيئة ٢٠٢٣

الدمام: صُبرة

اختتمت جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل، أمس (الإثنين) معرضاً بيئياً، أقامته احتفالاً بأسبوع البيئة ٢٠٢٣، وشارك فيه عدد من كليات الجامعة.

وذكرت نجاح المحيميد مديرة إدارة الشراكة المجتمعية في الجامعة أن “المعرض، الذي استمر يومين، يأتي حرصاً على اظهار جهود الجامعة بكلياتها وتخصصاتها الأكاديمية في التفاعل مع القضايا البيئية، والمساهمة في الجهود الموجهة نحو التنمية البيئية، وسبل المحافظة عليها، ورفع مستوى المعرفة والوعي لدى أفراد المجتمع في هذا المجال، وفقاً للرؤية الوطنية ومستهدفاتها”.

وأضافت “تناول المعرض محاور عدة، “شملت المحور الجغرافي، والمحور العلمي، والمحور الصحي، والمحور العمراني من خلال مشاريع المدن المستدامة، بمشاركة من قبل عدد من الكليات، مثل كلية العلوم، وكلية العمارة والتخطيط، وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية الآداب، وبحضور مكثف من طلبة ومنسوبي الجامعة ومن أفراد المجتمع”.

يُشار إلى أن إطلاق الجامعة عدداً من المبادرات البيئية، ضمن جهودها في مجال التنمية المستدامة، وذلك لزيادة معدل التشجير، واتساع رقعة الغطاء النباتي، وتقليل الملوثات البيئية، كما حققت الجامعة تميزها في الأبحاث العلمية، والمشاريع التنموية التي تعالج القضايا البيئية مسجلة عدداً من نتائجها العلمية في صورة براءات اختراع نوعية في الفكر والأثر البيئي.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×