[صور] المهندس بدر العبدالواحد يُطلق فعاليات معرض “سَمّتْ 23” اطّلع على مشاريع متدربي معهد القدرات العالي ومتدرباته

الدمام: أمل سعيد، ليلى العوامي

أطلق المهندس بدر بن إبراهيم العبدالواحد مدير عام التدريب التقني والمهني في المنطقة الشرقية، صباح  الاثنين 20 مارس، معرض “سمّت 23” الذي نظمه معهد القدرات العالي بمدينة الدمام.

المعرض يُقام طيلة اليوم في فندق شيراتون الدمام، وسط تغطية إعلامية واسعة أبرزت منجزات خريجي المعهد ومشاريعهم المبتكرة، في اختصاص الأمن السيبراني وأمن المعلومات والذكاء الاصطناعي والموارد البشرية وريادة الأعمال واللغة الإنجليزية.

وقصّ المهندس العبدالواحد شريط الافتتاح بحضور قيادات من مجلس إدارة المعهد والإدارة التنفيذية وطاقم التدريب والمتدربين والمُدربين من الجنسين.

 

وتجول العبدالواحد في أركان المعرض المتعددة، واطلع على عُروض عدد من مشاريع تخرج قدمها طلاب المعهد الذي يعد واحداً من ابرز المعاهد التقنية في المنطقة الشرقية.

وكشفت الجولة عن مشاريع ابتكارية قدمها الطلاب وتبنى المعهد تنفيذها أثناء تدريب الطلاب فيه.

وشهد الافتتاح حضوراً حاشداً من الجمهور والشركات والكليات والمعاهد والمدارس الأهلية والحكومية، كما زارته وفود طلابية بعد افتتاحه مباشرة، وما زال ـ حتى الآن ـ يستقبل الضيوف المهتمين بتخصصاته التقنية والبرمجية والإدارية واللغة الإنجليزية.

وعلى هامش المعرض وقع المعهد اتفاقية تعاون مع جامعة الأصالة، فيما سيتم توقيع 3 اتفاقيات أخرى مع شركاء للمعهد.

متحدثون

واستمرّت فعاليات الاستقبال وعُروض المشاريع والتعريف بالأركان حتى بعد ظهر اليوم، حيث تتابع المتحدثون ـ منذ الثانية ظهراً ـ على اعتلاء منصة العرض والحديث عن موضوعات تقنية متنوعة.

وكانت البداية مع المدرب المعتمد في الأمن السيبراني عائشة الملا التي تحدثت عن التحول الرقم وضرورة تطوير العقلية الحالية عن وضعها السابق.

فيما تناولت المدرب المعتمد في الشبكات والأمن السيبراني مها الشمراني تكوين شبكات VLAN الافتراضية.

وجاء دور المدرب المعتمد في الأمن السيبراني حسن آل درويش الذي تحدث عن وسائل التواصل والهندسة الاجتماعية.

المدرب المعتمد في أمن المعلومات ملاك القحطاني تحدثت عن البحث الجنائي الرقمي.

وتحدثت المدرب المعتمد في الذكاء الاصطناعي سديم الحفظي عن برمجة الروبوتات.

ثم المدرب المعتمد في الموارد البشرية زهراء اللباد، حيث تحدثت عن مهارات المستقبل العشرة للوظائف 2025م.

وقد توالت أحاديث المتدربين حتى المساء، ثم تلته توقيع اتفاقيتي شراكة، وإعلان الفائزين في مسابقة معهد القدرات العالي، وهما قسم اللغة الإنجليزية وقسم الأمن السيبراني.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com