بركن تعريفي وآخر فني.. “العطاء” تُشارك في مهرجان “لنشاركهم”

القطيف: صُبرة

بين 30 ركناً، شاركت جمعية العطاء النسائية الأهلية في القطيف بركن تعريفي خاص، إلى جانب ركن فني، في مهرجان “لنشاركهم” لذوي الإعاقة، المقام وسط العوامية (الرامس).

ويستمر المهرجان 5 أيام، ويختتم فعالياته اليوم (الأحد)، بتنظيم من نادي ذوي الإعاقة في المنطقة الشرقية. ويشارك فيه عدد من الجمعيات الأهلية واللجان الاجتماعية التي تقدم خدمات ومشاريع خاصة لهذه الفئة.

واستقبل قسم العلاقات العامة والإعلام لجمعية العطاء، محافظ القطيف إبراهيم آل خريف في الركن التعريفي للجمعية، وقدم موجزاً لأهم وأبرز مشاريعها وأنشطتها، وذلك خلال جولة المحافظ في المهرجان. 

وضم الركن الفني تشكيلة من أعمال ومجسمات متنوعة لفتياتها، من ذوات الإعاقة والمستفيدات من ورش التدريب الفنية، ضمن مبادرة سابقة أطلقتها “العطاء” بإسم “تميزنا فأبدعنا”.

من جهتها، ذكرت مديرة مشروع “تميزنا فأبدعنا” لتدريب الفتيات من ذوات الإعاقة ونائب رئيس الجمعية ميثاق الجنابي أن  “العطاء” حريصة على نجاح المشاريع التي ترفع من مستوى الثقة بالنفس لدى هذه الفئة الغالية، وكل ما يمكن أن ينهض بهم ليكونوا أفراداً فاعلين في المجتمع. 

كما لفتت أن الجمعية ساهمت بإتاحة المجال للفنانة ليلى المعراج،  وليلى الشيخ  لإبراز موهبتهما وأعمالهما الإبداعية ضمن فعاليات  الأسر المنتجة، من ذوي الإعاقة المشاركين في المهرجان.

وأكدت أن هذه المشاركة للعطاء جاءت تعزيزًا للوحدة المجتمعية، وتكاتف الجهات العامة، والخاصة، وحتى الأهلية لدعم ذوي الإعاقة في ظل القيادة الحكيمة، التي قدمت ولازالت تقدم الكثير لمواطنيها من هذه الفئة، مثمنةً جهود الجهات المنظمة للمهرجان و دعوتهم للعطاء للمشاركة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×