متحدثون ومتحدثات بمحاور متعددة حول الأمن السيبراني وريادة الأعمال في شيراتون الدمام سَمّتْ 23 يفتح الآفاق عبر 6 محاور في أول معرض من نوعه في الشرقية

للتسجيل والاشتراك اضغط على أي صورة في الخبر

الدمام: صُبرة

مع الدقيقة الثلاثين بعد العاشرة من صباح غدٍ الاثنين؛ تبدأ فعّاليات معرض “سمّتْ 23، في فندق شيراتون الدمام، على مدير إدارة التدريب التقني والمهني في المنطقة الشرقية بدر العبدالواحد، في أول معرض من نوعه في المنطقة الشرقية، تحت سقف واحد.

المعرض الذي يستمر قرابة 12 ساعة متواصلة يفتح باب النقاش لـ 6 محاور، يتحدث فيها 26 متحدثاً مختصاً. وتركز المحاور على موضوعات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات والموارد البشرية وريادة الأعمال، في جلسات متسلسلة يبدأ أولها في الـ 2 ظهراً، وينتهي آخرها في الساعة 6.55 مساءً.

كما يضم المعرض 4 فعاليات مصاحبة، تقدم أولاها استشارات فنية في “العيادة السيبرانية”، في حين يقدم ركن “اختبر معلوماتك”، تفاعلات ومناقشات في موضوعات المعرض الرئيسة.

وخصص المعرض ركناً تحت عنوان “حدد مستواك في اللغة الإنجليزية”، وأخيراً هناك ركن تفاعلي مع الروبوت NAO الذي تمّت برمجته على محاورة الزوار.

المعرض يقدّم مشاريع تخرج أيضاً، ومبتكرات أنجزها شبان سعوديون وشابات سعوديات، في برمجة الويب، وأمن المعلومات، وغيرها من الموضوعات التقنية.

ومن المخطط له أن يشهد المعرض توقيع مذكرات تفاهم بين مسؤولي “سمّت” وجهات مشاركة، تستهف بناء شراكات مستقبلية يستفيد منها المتدربون من الجنسين في مختلف التخصصات، وصولاً إلى تأهيلهم لسوق العمل السعودي.

يجدر ذكره أن المعرض تشارك فيه شركات متخصصة، وكليات ومعاهد، ومدارس حكومية وأهلية، إضافة إلى مئات من المتدربين وحاملي شهادات التدريب في الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات والموارد البشرية وريادة الأعمال.

وتمتدّ فعّالياته إلى العاشرة من مساء اليوم نفسه.

للتسجيل والاشتراك اضغط على أي صورة في الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com