رمضان بدأ قبل الهلال في سوق خضار الدمام زحام في الليل..

الدمام: ليلى الخميري

رغم أن شهر رمضان المبارك تبقى عليه نحو 4 أيام، إلا أن سوق الخضار والفواكه المركزي في الدمام، يشهد ازدحامًا شديدًا ليلاً، هذه الأيام، بوجود عدد كبير من المتسوقين، من مواطنين ومقيمين، داخل مظلة الحراج الخاصة ببيع الخضار والفواكه، من أجل شراء احتياجاتهم من الخضار والفواكه، استعداداً لاستقبال الشهر الكريم.

ورصدت عدسة “صُبرة” حركة البيع والشراء داخل السوق، والتقت بعض المتسوقين.

البداية كانت مع المتسوق سلمان آل ناصر، الذي قال “في مثل هذه الأيام من كل عام، يشهد سوق الخضار اقبالاً متزايداً، خاصة في الفترة المسائية، التي تشهد مجيء السلع الطازجة من الخضروات والفواكه إلى السوق، ويتوافد المتسوقون لقضاء المشتريات في جو ألطف من فترة النهار، التي تشتد فيها درحة حرارة الشمس”.

وأضاف آل ناصر “الأسعار في المساء تبدو أقل بكثير منه في النهار، وفي متناول الجميع، وعموماً أسعار السوق المركزي، أفضل من أسعار الأسواق الأخرى، والبضاعة فيه تكون طازجة”.

الفواكه الطازجة

وتطوف فاطمة الدوسري (متسوقة)، بين أقسام السوق، في جولة تستطلع فيها السلع. وتقول “قيبل شهر رمضان، اعتدت أن أشتري إحتياجات الأسبوع، حيث أنزل كل إجازة أسبوعيه في الليل، ووجدت أن حركة البيع والشراء في السوق تزدهر في شهر رمضان الكريم ليلاً، ويسعى الجميع إلى شراء الخضروات والفواكه الطازجة بشكل يومي أو أسبوعي، وأعتقد أن الليل فرصة لاختيار السلع الطازجة، نظرًا لتنوعها”، مطالبة بتشديد الرقابة البلدية، لتقليل العمالة الوافدة التي ترفع الأسعار أحيانًا”.

الاشتراطات الصحية

ومن جهته، اتفق البائع عبدالله العامر مع سابقيه، على أن السوق يزدحم ليلاً هذه الأيام بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك. ويقول “يكون عدد المتسوقين أقل في النهار، وأحياناً توجد فرق ميدانية من وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية، للتأكد من التزام الاشتراطات الصحية، وجودة المنتجات الغذائية المعروضة في السوق، ومستوى النظافة بشكل عام”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×