اتفاقية تعاون لتأمين لحوم فاخرة في قطاع المواشي

الرياض: صُبرة

بهدف تطوير الإنتاج في قطاع الماشية، أبرمت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اتفاقية تعاون بين إحدى الشركات المتخصصة في إنشاء المسالخ ومشاريع الثروة الحيوانية والأعلاف، وعدد من مربي الأغنام.

كما تهدف الإتفاقية إلى دعم سلاسل الإنتاج، والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي في المملكة.

وشهد وكيل الوزارة المهندس أحمد العيادة توقيع الاتفاقية في مقر الوزارة في الرياض.

ووفقاً لبيان أصدرته الوزارة، ستعمل الاتفاقية على دعم وتطوير الإنتاج في قطاع المواشي؛ لتحقيق أعلى مستويات الجودة، بدءًا من إنتاج الأغنام، حتى المنتجات النهائية في قطاع اللحوم الحمراء؛ لتوفير منتجات من اللحوم الفاخرة ذات قيمة أعلى، بالإضافة إلى تنظيم سلسلة الإنتاج لدى المربين، وربطها بأنظمة التتبع للمنتجات النهائية للمستهلكين، وتمكين المربين من التعرف على بيانات المواشي داخل المسالخ، ومصانع اللحوم للمساهمة في تطوير منتجاتهم”.

 وأضاف البيان “تهدف الاتفاقية إلى تنظيم إنتاج المربين، والمساهمة في عملية نقله بجودة وكفاءة إلى المستهلكين، وفق تقنيات حديثة ومتبعة في الأسواق والمسالخ ومصانع اللحوم؛ للإسهام في تحسين الإنتاج والسلالات المحلية ذات الكفاءة الإنتاجية العالية”.

 وتسعى الوزارة من خلال هذه الاتفاقات إلى تحقيق الاستفادة من دعم المربين الخاضعين تحت إشرافها، وتنظيم إنتاجهم مع شركات القطاع الخاص واختصاصيين في سلسلة إنتاج، وتصنيع اللحوم الحمراء؛ لتحقيق معايير الصحة والإنتاج، ودعم استدامة الأمن الغذائي بالقطاع وفق رؤية 2030.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×