في يوم الشعر العالمي.. منصة “ابن المقرب” للنساء فقط شاعرة كويتية: شعر المرأة مكلف اجتماعياً

القطيف: صُبرة

أضفى ملتقى ابن القرب الأدبي صبغة نسائية خالصة، في احتفاله باليوم العالمي للشعر، عندما استضاف أمس (الجمعة) 3 شاعرات من لبنان والكويت والسعودية، في أمسية حوارية، أدارتها إمراة أيضاً. فيما اقتصر  العنصر الرجالي على مناصفة مقاعد القاعة مع نساء كُثر.

وسارت الأمسية في جولتين متخمتين بالشعر والجمال، قدمتها ضيفات الأمسية: الشاعرة سارة الزين من لبنان، ودلال البارود من الكويت، ومستورة العرابي من الطائف.

الشاعرات الثلاث كشفن خلال الأمسية عن مخزونهن الشعري، قبل أن يبدين آراءهن الخاصة تجاه العديد من الموضوعات الأدبية والشخصية، كان أبرزها، تأكيد إحداهن بأن “شعر المرأة مكلف اجتماعياً”.

وخلال الجولتين، دار حوار بين مديرة الأمسية والشاعرات الثلاث حول المرأة والشعر والتحديات المعاصرة، وفيما قالت دلال البارود إن “الشعر للمرأة مُكلف اجتماعيًا”، صرّحت سارة الزين بأنها “خُيّرت بين الشعر وشريك الحياة”، كما عبرت مستورة العرابي عن رأيها في تطور الثقافة نحو الاستثمار والتجارة الثقافية.

وبعيد الأمسية، استضاف الملتقى الشاعرات في لقاء خاص بأعضاء وعضوات الملتقى عن قرب، تحدثن فيه عن سيرتهن الشعرية، وبعض الجوانب الثقافية والأدبية في حوار شيق أدارته عضوة الملتقى الدكتورة فريال الرشيد.

وجاء الأمسية، ضمن البرنامج التعاوني الثقافي المشترك (مجاز) القائم بين ملتقى ابن المقرب الأدبي في الدمام ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي (إثراء) في الظهران، وأقيم في قاعة سينما إثراء في الظهران.

وفي الختام قدّم علي النمر ممثلاً لملتقى ابن المقرب الأدبي، ومعاذ الصقر ممثلاً لمكتبة إثراء دروع الملتقى تكريمًا للشاعرات المشاركات.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×