الخبر.. 720 متخصصاً يختتمون أعمال المؤتمر الخامس عشر لطب الأطفال

الخبر: صُبرة

استفاد أكثر من 720 متخصصاً، من ورش العمل والمحاضرات التي اختتمت يوم أمس الأربعاء، ضمن أعمال المؤتمر الخامس عشر لطب الأطفال، الذي عقد في فندق الكمبنيسكي بالخبر، تحت إشراف قسم طب الأطفال بكلية الطب ومستشفى الملك فهد الجامعي، التابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور محمد بن عبدالعزيز الخوفي، أن ختام فعاليات المؤتمر شهدت مناقشة أبرز ما توصلت إليه البحوث في مجالات طب الأطفال وصحة الطفل، من خلال المحاضرات العلمية، وورش العمل الموازية لفعاليات المؤتمر، حيث استفاد منه أكثر من 720 متخصصاً، على مدى يومي المؤتمر، الذي افتتحه رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الربيش، بحضور ضيف الشرف الدكتور محمد العبد العالي مساعد وزير الصحة.

وأضاف الخوفي أن “المحاضرات وورش العمل قدمت للحضور، وكذلك عبر البث الالكتروني، حيث تم تقديم أكثر من ٢٥ محاضرة موزعة على ٧ جلسات علمية، بالإضافة إلى ٦ ورش عمل في مختلف المجالات، منها الأشعة فوق الصوتية، القسطرة الوريدية، المحاكاة في طوارئ الأطفال، تقديم المقالات العلمية، قراء الأشعة السينية.

وتطرقت المحاضرات لأمراض الأطفال الشائعة في مجالات مختلفة، مثل طب الطوارئ والأمراض المعدية، ومشاكل الدم والأورام، والتمثيل الغذائي، والغدد الصماء، وأمراض الأطفال حديثي الولادة، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

وصاحب المؤتمر معرض للبوسترات المشاركة، وعدد من الشركات الداعمة، إضافة إلى مشاركة بعض الجمعيات الخيرية، التي تعنى برعاية الطفل، وكذلك تكريم الفائزين في البحوث، وأعضاء اللجان العاملة، والفرق التطوعية في نهاية المؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×