ابنة مهندس الكهرباء يقين الفرج.. جدارة المركز الأول في المشاريع الواعدة خريجة هندسة الإلكترونيات مخترعة سعودية تطمح للعالمية

القطيف: ليلى العوامي

الطموح لا يعرف المستحيل، والتوجه نحو العالمية مطلب كل الشباب في هذا الوطن، الذي فتح لهم آفاقاً واسعة نحو الابتكار والاختراع، فوجدوا من يحتضنهم ويشد على أيديهم، ومن هؤلاء “يقين باقر الفرج” المتخصصة في هندسة الإلكترونيات، والمتخرجة في يناير 2021م من جامعة البحرين.

تقول يقين لـ صبرة “التحقت ببرنامج رواد الابتكار، وحصلتُ من خلاله على احتضان لمشروعي من شركة حلول لتطوير الأعمال (حاضنة ومسرعات أعمال)، ومؤسسة رواد الابتكار، وبرعاية من بنك الجزيرة، وهذا ما أهلني للحصول على المركز الأول كأفضل مشروع واعد ضمن 40 مشروعاً تقدموا للبرنامج.”

وعن تفاصيل مشروعها قالت “لا أستطيع الخوض في تفاصيل مشروعي كثيراً حتى أحصل على الملكية الفكرية، حيث أنني قدمت على الملكية الفكرة وبانتظار إصدارها”.

وعن سبب اختيارها لهذا التخصص أوضحت يقين “السبب الأول لاختياري لهذا التخصص كان شغف في مجال الالكترونيات، حيث أن والدي مهندس كهرباء، وهذا أحد الأسباب التي ألهمتني لاختيار التخصص مع تشجيع الوالدين”.

وعن المشاركة بهذا المشروع قالت “أنا مهندسة الكترونيات، وتم التواصل معي عن طريق حاضنة إبتكار لرواد الأعمال، وشاركت معهم بمشروعي، وهو عبارة عن جهاز إلكتروني بفكرة جديدة لم تطرح في السوق حتى الآن، وبعد المقابلة مع عدد من المنضمين لبرنامج رواد الابتكار قُبِلتْ للإنضمام إلى برنامج تدريبي لمدة ٣ أيام، وبعد ذلك عُرض مشروعي مع مشاريع أخرى على لجنة من المحكمين للمشاريع فحاز على المركز الأول.

وتضيف يقين “تم ترشيح مشروعي لجائزة الأمير خالد بن حمد آل خليفة، لكن للأسف لم تتم المسابقة بسبب ظروف كورونا”.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×