“حساب المواطن” يُودع 2.4 مليار لـ 12.3 مليون مستفيد

الرياض: صبرة
أودع برنامج “حساب المواطن” اليوم، أكثر من 2.4 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم، حيث تمثل 2.4 مليار ريال منها الدفعة الحادية عشرة من قيمة الدعم لشهر أكتوبر الجاري، و18.3 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.
وأوضح المتحدث الرسمي للبرنامج سلطان القحطاني، أن دفعة شهر أكتوبر شملت 3.7 مليون مستفيد رئيسي، و8.6 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.3 مليون مستفيد وتابع, مضيفاً أن نسبة من شملهم الدعم تبلغ 84% من الأُسر والأفراد المؤهلين في البرنامج، فيما بلغ متوسط الدعم للأسر المستحقة استحقاقا كاملاً مبلغ 1000 ريال، كما قاربت قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من “حساب المواطن” في الدفعات الإحدى عشر حوالي 25.2 مليار ريال.
وذكر أن البرنامج أتاح حرصاً منه على التزام أقصى معايير الكفاءة في تقديم الدعم، التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، وذلك عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية www.ca.gov.sa.
وذكر أن التسجيل متاح حتى تاريخ العاشر من كل شهر للدخول في الدورة الأهلية للشهر المقبل “نوفمبر”، مشيراً إلى أهمية تحديث البيانات من قبل المستفيدين بشكل دوري، لضمان استمرارية الحصول على الدعم.
ويأتي برنامج “حساب المواطن”، بهدف تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×