[سابقة تاريخية] اتّحاد اليد يقلب نتيجة الهداية والابتسام.. بسبب “المويس” و “الغنيص” السلمان لـ "صُبرة": نتحمّل الخطأ.. ولن نفكّر إلا في المستقبل

القطيف: عباس آل حمقان

قلَب الاتحاد السعودي لكرة اليد نتيجة مباراة نادييْ الهداية والابتسام الأخيرة، ليتحوّل الهداية خاسراً والابتسام منتصراً، في سابقة هي الأولى من نوعها، مانحاً نقاط الفوز للنادي الخاسر، بدلاً عن الفائز.

وكان الهداية قد فاز على الابتسام بنتيجة 24/18، في المباراة التي أقيمت في الجولة الأولى من دوري الدرجة الأولى. لكن اتحاد كرة اليد؛ فجّر مفاجأة، اليوم الثلاثاء، بكشفه عن مخالفة وقع فيها نادي الهداية، للمادتين 35 و 38، من نظام الاتحاد، بإدراجه لاعبين هما علي منصور علي المويس ورضا صالح مهدي الغنيص، في مباراة ضمن دوري الدرجة الأولى، على الرغم من كونهما يحملان بطاقتين لفئة “الناشئين”.

وبناءً على المخالفة المزدوجة؛ اعتمد الاتحاد في قراره على المادة ٣٥ من العقوبات حسب لائحة المسابقات والبطولات التي تقضي فيه الفقرة “أ” بالخسارة في حال إشراك لاعب دون أن يبرز بطاقته الرسمية ويسجلها في ورقة بيانات المباراة أو شارك ببطاقة غير مجددة، وخلص إلى اعتبار النتيجة 12/0 لصالح الابتسام.

كما قرر اتحاد اللعبة إيقاف إداري نادي الهداية زهير آل مويس ثلاث مباريات من مرافقة الفريق بناء على المادة ٣٨ من اللائحة السابقة الذكر وما تضمنته الفقرة “ج”.

وجاء في حيثيات القرار أن الاتحاد سبق أن أبلغ الأندية في تعميم سابق بمنع فئة الناشئين والأشبال من المشاركة مع الفريق الأول بعد ان تم تدقيق البيانات من قبل المسئولين في الاتحاد وظهر الاختلاف.

من جهته قال موسى السلمان رئيس نادي الهداية إن ناديه يتحمل الخطأ الإداري والخطأ وارد والنقاط غالية لتحسين الوضع في الدوري أو للتقدم للأمام. ولكن سنطوي صفحة القرار ونفكر بالمستقبل، وثقتنا كبيرة في الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين في تعويض النتيجة وتحقيق الانتصارات في الجولات القادمة وتم الالتفات إلى الأمر ولم يشارك اللاعبان في لقاء النجمة الأخير وتم تجديد البطاقات استعداد إلى مواجهة الهدى القادمة ولكن المراقب الإداري المفترض يمنع المشاركة من الأساس.

موسى السلمان

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×