[مقياس موهبة] موهوبو القطيف يمثلون ٤١% من طلاب المنطقة الشرقية اجتياز 499 طالباً لمقياس "موهبة" من 1208 طلاب

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم

كشف تقرير إحصائي عن استحواذ الطلاب الموهوبين المجتازين لمقياس “موهبة” بقطاع القطيف على ٤١%، من إجمالي أعداد الطلاب الموهوبين المرشحين لهذا المقياس على مستوى القطاعات التعليمية بالمنطقة الشرقية للعام الدراسي الماضي.

التقرير أصدرته وحدة برامج الموهوبين بمكتب التعليم بمحافظة القطيف، برئاسة المشرف التربوي علي بن محمد الغامدي، وأعده معلم الموهوبين محمود بن ماجد آل مرزوق، وحمل عنوان “التقرير الإحصائي للطلاب المجتازين لمقياس “موهبة” للمشروع الوطني؛ للتعرف على الموهوبين بمكتب التعليم بمحافظة القطيف”، ويقع في خمس وعشرين صفحة.

وقد رسم التقرير صورة زاهية عن مستويات الطلاب الموهوبين بمدارس القطيف. فقد وصف توزيع الفئات الخاصة بالمشروع، وفئات جميع المراحل الدراسية للصفوف: الثالث الابتدائي، والسادس الابتدائي، والثالث المتوسط؛ ليكشف عن اجتياز ٤٩٩ طالباً موهوباً من المدارس الابتدائية والمتوسطة بقطاع القطيف لهذا المقياس، من بين ١٢٠٨ طلاب موهوبين على مستوى قطاعات شرقي الدمام، وغربي الدمام، والخبر، والقطيف، والجبيل، والظهران، ورأس تنورة، أي ما نسبته ٤١% لصالح موهوبي القطيف.

وأوضح التقرير أن عدد الطلاب الموهوبين من قطاع القطيف المجتازين لمقياس “موهبة” من الصف الثالث الابتدائي على مستوى المنطقة الشرقية بلغ ستين طالبا من بين مائة وستة وأربعين متقدما ، أي بنسبة ٤١ % لصالح موهوبي القطيف. وحقق طلاب الصف الثالث الابتدائي بمدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية بصفوى المركز الأول في هذا المقياس.

فيما نجح مائتان وستة عشر طالبا موهوبا من الصف السادس الابتدائي في اجتياز المقياس من بين خمسمائة وثمانية وثلاثين طالبا موهوبا بالمنطقة الشرقية ، شاركوا في هذا الاختبار ، ليتألق قطاع القطيف بنسبة ٤٠%. وحقق طلاب الصف السادس الابتدائي بمدرسة التهذيب الأهلية الابتدائية بسيهات المركز الأول في هذا المقياس.

وتمكن مائتان وثلاثة وعشرون طالبا موهوبا من الصف الثالث المتوسط من تخطي هذا المقياس من بين خمسمائة وأربعة وعشرين موهوبا على مستوى المنطقة الشرقية ، أي بنسبة ٤٢% لصالح مدارس القطيف. وحققت مدرسة التهذيب الأهلية المتوسطة بسيهات المركز الأول في اجتياز مقياس “موهبة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com