48 برنامجَ تدريب تستهدف 1200 من شاغلي الوظائف التعليمية في القطيف بدأت في الـ 6 من محرم، وتنتهي في الـ 3 من ربيع الثاني

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم

اعتمدت وحدة التدريب التربوي بمكتب التعليم بمحافظة القطيف 48 برنامجاً تدريبياً لمعلمي مدارس القطاع، خلال الفصل الأول من العام الدراسي الحالي، ضمن خطة برامج التدريب الوزارية والإثرائية.

وتشمل البرامج المشرفين التربويين، وشاغلي الوظائف التعليمية من قادة المدارس والوكلاء، والمرشدين الطلابيين، ورواد النشاط الطلابي، والمعلمين بمختلف التخصصات، وكذلك المرشدين الصحيين بالمدارس، من مختلف المراحل الدراسية الثلاث، في 150 مدرسة.

وقد بدأت أولى فعاليات التدريب يوم الأحد الـ 6 من شهر محرم الجاري، ببرنامج “القيادة الذكية”، الذي قدمه رئيس القيادة المدرسية بمكتب التعليم عبدالله الشهري، في مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية بجزيرة تاروت.

وتُختتم الفعاليات التدريبية ببرنامج “الحوار المجتمعي” الذي يحمل رقم 48 بين البرامج. ومن المقرر تقديمه عبر المدرب يوسف الدخيل، خلال الفترة من يوم الأحد ٢ / ٤/ ١٤٤٠ هـ حتى يوم الاثنين ٣ / ٤/ ١٤٤٠ هـ، مستهدفاً معلمي التربية الإسلامية.

وكانت وحدة التدريب بالمكتب قد عقدت سلسلة برامج تدريبية، خلال العطلة الصيفية المنصرمة، في مدرسة المجيدية الثانوية، استفاد منها 227 معلماً، فيما يناهز عدد المستفيدين من البرامج التدريبية مجتمعة 1200 من شاغلي الوظائف التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×