عصمت المهندس لـ “صُبرة”: تجمّعنا تشكيلي نسائي.. ولكنه ليس ضد الرجل ملتقى "الوان شرقية" الثالث تستمر فعالياته إلى غد الاثنين

الرياض: نوال اليوسف
تستمرّ فعّاليات الملتقى الثالث لـ “ألوان شرقية” حتى يوم غد الاثنين في العاصمة الرياض. وقالت رئيس الملتقى التشكيلية عصمت المهندس إن اختيار “جادة آما ـ البجيري” في منطقة الدرعية التاريخية لأنها “تجمع الثقافة والحضارة والتاريخ والإبداع”.

رئيسة الملتقى التشكيلية عصمت المهندس

وعلى هامش معرض الملتقى الذي يضمّ أعمالاً لـ 64 تشكيلية وعربية؛ قالت المهندس لـ “صُبرة” إن اقتصار المشاركة التشكيلية على أعمال النساء ليس تحيزاً للمرأة التشكلية، وإنما هو تجمع نسائي لمثقفات وصلن لمرحلة من النضج والعطاء الفكري الابداعي يمكننا من ان نعطي وننطلق بدون اي قيود او معوقات.
وأضافت أن “الملتقى انبثق عن الرابطة الالكترونية التي هي عبارة عن تجمع نسائي خليجي عربي يجمع فنانات الخليج والدول العربية، وهو تجمع لتبادل الخبرات وممارسة أحدث التقنيات في مختلف أنواع الابداع التشكيلي والحرف والتراث”. وأشارت إلى أن تنظيم الملتقى الثالث استغرق التحضير له قرابة 3 أشهر، ليكون بهذا المستوى، وقالت “الرجل شريكنا في الافتتاح والتلقي والتغطية الاعلامية والحضور الجماهيري الراقي”. وقدمت المهندس شكرها التشكيلي سعد عبيد لمساندته الملتقى وحضوره وافتتاحه، وكذلك شكرته على دعوته الملتقى إلى مرسمه. كما شكرت محمد المجرشي منسق الملتقى في الرياض لمساندته الكبيرة للفنانات وتعاونه التام. ونوهت لمحاضرة التشكيلية فاطمة آل جابر في صالة روافد جمعية الثقافة والفنون بشارع التحلية بالرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com