[خاص] صُبرة تنشر خرائط طرق القطيف الجديدة المشمولة بالتوسعة ملكيات طريق الملك عبدالعزيز" سكنية وتجارية.. و "الرياض" زراعية

القطيف: صُبرة

حصلت “صُبرة” على نسخة من الخرائط الأولية لمسارات الطرق الثلاثة التي بدأت بلدية محافظة القطيف إجراءات نزع ملكياتها الواقعة في مساراتها في التوسعة الجديدة.

وتكشف الخرائط الأولية العقارات المستهدفة في مشروع التوسعة، في طريق الملك عبدالعزيز وطريق الرياض وطريق شمال الناصرة.

وفيما يلي عرض المسارات:

طريق الملك عبدالعزيز

يبدأ المسار من تقاطعه الحالي مع طريق الرياض جنوب حي الشويكة، ويمتدّ شمالاً، مع المسار الحالي، ولكن بتوسعة متفاوتة يميناً ويساراً. وتتأثر عقارات في حي الشويكة، وحي الكويكب، وحي الدبيبية، حتى تقاطع الشارع مع شارع بدر.

تستمر التوسعة بعد تقاطع شارع بدر، بإزالة عقارات من الجانبين أيضاً، ليُزال المجمع التجاري في التقاطع، ومعه مجموعة من عقارات غرب الشريعة، بما فيها قهوة الغراب. وكذلك عقارات من حي القلعة، ومنطقة البحر. كما تشمل الإزالة عقارات في حي ميّاس والمدارس والجراري وباب الشمال والبستان وباب الساب.

ينعطف الطريق يساراً من دوار “اللؤلؤة”، متجهاً نحو “قلعة القطيف الترفيهية”، ليقسمها ويتجه إلى الشارع الفاصل بين “حي الحسين” و “حي الناصرة د”، ثم يمتدّ في الطريق الفاصل بين “الناصرة ج” و حي “الجرداسي”، في اتجاه الشمال، وصولاً إلى مستشفى الأمير محمد بن فهد لأمراض الدم.

يتقاطع قبل ذلك مع شارع شمال الناصرة القادم من جسر تاروت الجديد.

أغلب العقارات المنزوعة في التوسعة سكنية وتجارية.

طريق الرياض

يبدأ من نقطة التقائه بطريق الملك فيصل، عند خزان المياه الجنوبي، ثم يتجه نحو الغرب موسّعاً الطريق الحالي، ويستمرّ غرباً في المنطقة الزراعية.

يخترق جزءاً من “سيحة حلة محيش” ثم “سيحة الجارودية”، ثم “سيحة الخويلدية”.

أغلب العقارات المنزوعة في التوسعة زراعية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×