4 قطيفيات يشاركن في أكبر تجمع “هايكينج” على مستوى العالم "هايكنج اليوم الوطني" استضافته محافظة "المندق" ورعاه أمير الباحة

رفعن العلم الوطني من أعلى موقع في جبال المحافظة

سيهات: شذى المرزوق

أنهت مجموعة من سيدات المنطقة الشرقية مشاركتهن في “هايكنج اليوم الوطني” بنجاح، ضمن أكثر من 2000 مشارك ومشاركة، استضافتهم محافظة المندق في منطقة الباحة، جنوب المملكة. ووُصفت الفعالية بأنها أكبر تجمع رياضي لممارسة المشي، على مستوى العالم. وتُعدُّ المندق ثاني مدينة صحية على مستوى المملكة.

رعى الفعالية أمير الباحة الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز، وحضرها وكيل امارة منطقة الباحة عقاب اللويحق، ومحافظ المندق، صالح القليطي، ومؤسس الهايكنغ السعودي المهندس علي القحطاني.

وكانت الفعّاليات قد شهدت مشاركة واسعة من قبل مواطنين ومواطنات سعوديين وخليجيين، وأقيمت صباح السبت الماضي.

ووصفت خيرية الحكيم صاحبة مبادرة مشاة سيهات، مشاركتها في الكرنفال الرياضي بأنه كان مفيداً جداً ومُثرياً، خاصة أن التجمع يُعدُّ الأول عالمياً من حيث عدد المشاركين. وقالت إنها شاركت بمعية 3 أخريات من محافظة القطيف.

وعبرت الحكيم عن سعادتها بالمشاركة بقولها “أيام جميله قضيتها في ربوع بلادي، بين جبال الباحة وأجوائها الباردة”. وأضافت “وقد بلغ حماسي للمشي بين تلك الجبال إلى حدّ أني مشيت ما يقارب ٤ كيلو  قبل الوقت المحدد للفعالية، بهدف استكشاف ومسح الموقع  برفقة مجموعة من المشاركات ومنظم الفريق السعودي للهايكنغ علي القحطاني وفريق طبي نسائي للإسعافات الأولية”.

وقالت إنها شاركت وزميلاتها في التنظيم الاداري للمسيرة التي حفتها جهات أمنية وصحية، وهو ما يبعث على الاطمئنان للمشي بشغف و حماس وحيويه”. وتوجهت الحكيم بالشكر “لأهل الباحة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة”. 

وحول تنفيذ الفعالية؛ قالت “تم تحديد مسارين مستقلين. أحدهما للرجال بلغ طوله ١٤كلم، بينما حدد مسار النساء بـ ٧ كلم، وكل مسار ممهد بنقاط سلامة ونقاط للاستراحة، ومزود بفرق طبية إسعافية. وقد انطلق المشتركون نساء ورجالا في ذات التوقيت في السادسة صباحاً، ليقطعوا الطريق مشيا وسط أودية وجبال المندق، ووصلوا إلى أعلى نقطه في القمة، وتم رفع راية المملكة عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com