15 ممارساً.. جمعية سيهات تعتمد برنامح التنمية الصحية

القطيف: صُبرة

اعتمد مكتب الاستراتيجية والتميز في جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، برنامج التنمية الصحية، الذي يتم تشغيله وفق مستهدفات ومبادرات الخريطة الاستراتيجية للجمعية، بقيادة ١٥ ممارساً صحياً.

ويهدف البرنامج إلى تحقیق التكامل والاستقرار المجتمعي المتصل بالحالة الصحیة للفرد والأسرة، وتحقیق أھداف التنمیة المستدامة، وجودة الحیاة، وكذلك الإسهام في الرعایة الوقائیة، وتنمیة الوعي الصحي، والرعایة الفعالة للفئات ذات الخطورة العالیة.

كما يهدف البرنامج إلى الاستثمار في الأمومة والطفولة لأجل مستقبل أفضل، وسيتم ذلك من خلال تقسيم العمل ما بين الدراسات والتخطیط، التوعیة وتعزیز الصحة، التدریب، تقديم خدمات الأفراد بتنظیم وتنسیق خدمات إرشادیة واستشاریة وعلاجیة لأفراد المجتمع، وفق الحاجة والأولویة، وكذلك صحة الأمومة والطفولة، وأخيراً الأزمات والطوارئ.

وبحسب الجمعية، سيكون البرنامج امتداداً لأكثر من 5 عقود مضت، قدمت فیھا الجمعية العدید من الخدمات الصحیة، وفق النظرة التكاملیة للقطاع غیر الربحي، ودوره مع بقیة القطاعات ذات الصلة.

وقالت الجمعية «هناك ٣ تحدیات، تجعل البرنامج مطلباً ملحاً في ھذا التوقیت، وهي توفیر رعایة صحیة عادلة لكل فئات المجتمع، وتنسیق تقدیم خدمات الرعایة بین مختلف القطاعات والمنشآت، وآخرها ارتفاع تكالیف الرعایة الصحية».

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية شوقي المطرود أن البرنامج “أحد البرامج العشرة التي اعتمدتها الجمعية، ضمن برامج التنمية المستدامة”، منوهاً إلى أن “الصحة هي جانب يحظى بأولوية في المملكة، كونه مرتبطاً باسلوب حياة المواطن ويحدد مستقبله”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×