الأمير سعود بن نايف يرعى انطلاق حملة “الشرقية وردية”.. غداً

الدمام: صبرة
يرعى أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، غداً، انطلاق حملة “الشرقية وردية” للتوعية بسرطان الثدي في عامها العاشر، التي تنظمها جمعية السرطان السعودية بالمنطقة، تحت شعار “اقطعي الشك بالتصوير”.
وتتضمن الحملة التي ستقام في عددٍ من المرافق الحكومية والمجمعات التجارية في المنطقة العديد من الفعاليات التوعوية والمحاضرات التثقيفية المتعلقة بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي أن رعاية أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف للحملة في عامها العاشر تأتي استمراراً لحرصه ودعمه لجميع الأنشطة التوعوية التي تهتم بصحة المواطن والمقيم، مشيراً إلى أن الحملة يرافقها فريق طبي مؤهل للتعامل بشكل فعال مع جميع الشرائح المستهدفة.
من جانبها، أكدت رئيس برنامج الكشف المبكر في جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية رئيس قسم الأشعة بمستشفى قوى الأمن بالدمام الدكتورة إيمان المهوس أن سرطان الثدي لا يزال أكثر الأورام انتشاراً في المملكة لدى النساء، مبينة أن التقارير الطبية أثبتت بأن نسبة الإصابة بسرطان الثدي بالمملكة تتزايد بشكل كبير.
وذكرت أن الوقاية من سرطان الثدي يحتاج لجهود كبيرة من الجانب العلاجي الطبي والوقائي التثقيفي، مشيرة إلى أن الحملة تسعى لإبعاد الكثير من الأوهام حول هذا المرض من خلال الفحص والتشخيص المبكر للنساء.
يذكر أن حملة “الشرقية وردية” ستنطلق غداً في مجمع الراشد بالخبر لمدة 15 يوماً، وفِي مطار الملك فهد بالدمام لمدة 10 أيام، كما ستبدأ بعد أسبوعين في مجمع العثيم بالدمام لمدة 15 يوماً، حيث سيرافق الحملة 3 عيادات متنقلة “سيارات ماموجرام” للكشف المبكر عن سرطان الثدي والتي ستجول مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×