16 فريقاً عالمياً يطوفون السعودية

العلا: واس

تعود منافسات سباق طواف السعودية 2023 للانطلاق محملة بتاريخ مجريات السباق للعام الماضي، إذ تشتد المنافسة بين الدراج الهولندي ديلان جرونويجن، الذي حقق المركز الأول في “ترتيب المرحلة الفردية” لطواف السعودية 2022، وبين الألماني باسكال أكرمان الذي شارك في طواف الإمارات 2020 ظافرًا بالمرحلة الأولى، إلى جانب أسماء بارزة بينها الألماني جون ديجينكوب والهولندي سيس بول.

ويشارك الكولومبي سانتياغو بويتراغو لاعب فريق بحرين فيكتوريوس، مجددًا في طواف السعودية 2023، إذ يخطط هذه المرة لنجاحات أكبر لا سيما بعد أن حقق إنجازًا في طواف السعودية 2022، تمثل في قنص لقب المرحلة الثانية من السباق.

وأصبح طواف السعودية مصنعًا حقيقيًّا للنجوم في رياضة الدراجات الهوائية، إذ بات الألماني فيل باوهاوس بطل 2020 والبلجيكي مكسيم فان جيلز بطل 2022، من الأسماء اللامعة والشهيرة في اللعبة.

وبالحديث عن طموحات دول الخليج العربي، فإن فِرقها تعمل على إثبات نفسها في منافسات السباق، وتحقيق مكتسبات جديدة، ويظهر ذلك من خلال استدعاء فريق البحرين فيكتوريوس لمتسابقين ذوي سرعة ومهارة عالية، من بينهم جونثان ميلان، أندريا باسكوالون، دوزان راجوفيتش، وهاينريش هوسلر.

كما أن فريق الإمارات العربية المتحدة يراهن كثيرًا على قدرات الألماني باسكال أكرمان ويهدف إلى إنهاء السباق معه، وكسب نقاط التصنيف العام مع الإيطالي دايفد فورمولو، الذي يدعمه المتسابق الألماني الجديد فيليكس جروستشاتنر.

وفيما يتعلق بفريق الدولة المستضيفة للبطولة، المملكة العربية السعودية، فالتعاون بين الاتحاد السعودي للدراجات وفريق موفي ستار سينعكس بشكل إيجابي على مشاركة المنتخب السعودي في المنافسات.

ويتنافس في سباق طواف السعودية 2023 ،الذي يُقام من 30 يناير حتى 3 فبراير، 16 فريق هي: فريق كازاخستان – أستانا كازاخستان (سيس بول) البحرين – البحرين فكترويس (سانتياغو بويتراجو، أندريا باسكوالون) فرنسا – كوفيديس (روبين فرنانديز، سيمون كونسوني) (روبين جيوريرو جريجور موهليرجير،) إسبانيا – فريق موفي ستار أستراليا فريق جايكو العلا (ديلان جرونويجن، فيليكس إنجلهاردت) (جون ديجينكولب، كاسبر فان أودن) هولندا فريق دي اس ام الإمارات فريق الإمارات (دافيد فورمولو، باسكال أكرمان) (ماتيو مالوتشيلي) بلجيكا بينجول دبليو بي إسبانيا ايسكال تيل ايسكادل ايسكادي (زابير مكائيل أسبيرين)، الولايات المتحدة هيومن بوريد هيلث (جايس فان هوشكو باير اندريه كوتيه) النرويج أونو إكس (سورين ويرنسكجولد، إيرليند بليكرا) (أليساندرو فيديلي، جاك باور) Q.36.5 سويسرا إيطاليا فريق كوراتيك (إتيان فان إمبل، كاريل فاسيك)ماليزيا تيرينجانو بوليجون (يوسف ريغيغ، جامبلجامتز ساينباير) اليابان ريق يوكيو (ريمون كريدر، بنيامين براديس) السعودية المنتخب السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×