قبل تخرُّجه بشهرين.. طعنة غدر تُنهي حياة المبتعث الغريبي في أمريكا هروب القاتلة.. والشرطة ترصد 20 ألف دولار لمن يدلّ عليها

متابعة: شذى المرزوق

لم يكن المبتعث السعودي في أمريكا الوليد الغريبي يدري أن إعلاناً نشره في أحد مواقع التوصل الاجتماعي، لبيع أثاث ومتعلقات، سيكون السبب في مقتله على يد فتاة، كانت ضمن تشكيل عصابي تخصص في السرقة والسطو.

وأثار خبر مقتل الغريبي،  الكثير من الجدال في مواقع التوصل الاجتماعي.

وكان الطالب (25 عاماً) يستعد إلى العودة إلى الوطن، بعد التخرج والحصول على المؤهل بعد شهرين من الآن، إلا أنه تلقى طعنات من امرأة من ولاية جورجينا، فأردته قتيلاً.

بحسب ما ذكرت صحف دولية وعربية، فإن المجتمع السعودي شعر بالحزن الشديد من مقتل الوليد، ما دفع بعض الأسر  إلى تحذير أبنائها المبتعثين في الخارج من محاولات البيع أو الشراء من خلال المواقع الالكترونية، خوفاً من تعرضهم للسرقة.

وبحسب رسالة وتسابية، نشرها زملاء الغريبي،  فقد قُتل بعد ان أنهى رحله الابتعاث وأراد  أن يبيع  أثاث بيته، وعرضه على تطبيق “الفيسبوك” وتحديداً على موقع ( Marketplace). وكتبت الغريبي أنه يرغب في بيع أثاث ومتعلقات أخرى، استعداداً للعودة إلى الوطن، ومن هنا علم اللصوص أن معه مالاً من عمليات البيع، وهذا  ماجعله عرضة للسرقة.

وحاول الذين قدموا ليشتروا أثاث الغريبي طعنه، وسرقة ما بحوزته، لتنتهي حياته على يد “نيكولا ماري رودريغرز” التي طعنته.

وأعلنت الشرطة هروب القاتلة بسيارة من نوع “كيا سورينتو” لونها أسود، موديل 2017، تحمل لوحة رقم CUS-1413، ولايزال البحث جارٍ عنها.  وقد رصدت الشرطة الأمريكية مبلغ 20 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات عن الفتاة القاتلة، كما نشرت صورتها للتعرف عليها والابلاغ عنها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×