منتدى الخط يُطلق “إبداعات” ويستضيف الطاهر في “بناء الشخصية المستقبلية”

القطيف: ليلى العوامي

أطلق منتدى الخط الحضاري، مساء أمس الخميس، مجلة “إبداعات”، ) وسط حضور من المهتمين والمثقفين، في مقرّ المنتدى بحي الحسين.

وقال صاحب المنتدى فؤاد نصر الله إن “المجلة موجهة لمجتمع مثقف واعٍ وستحقق هدفها وهو إثراء الساحة الثقافية و الأدبية”.

وتزامن إطلاق المجلة ومحاضرة تربوية نفسية لمهدي الطاهر بعنوان “بناء اشخصية المستقبلية”، وأدار المحاضرة جعفر العيد. وأكد الطاهر في محاضرته أن أي خلل في تربية الطفل سيؤدي حتمًا إلى نتائج غير مرضية تنعكس سلبًا على الفرد والمجتمع معًا.

كما ركز على مرحلة المراهقة كونها مرحلة انتقالية من الطفولة إلى الشباب فهي ليست ثورة في اللاشيء وإنما هي انطلاقة إلى فترة جديدة من فترات حياة الإنسان. وعلى الوالدين الانتباه فيها لأبنائهم وتوجيههم بدلاً عن تعنيفهم.

وفي سؤالنا له عن كيفية خلق جيل ناجح ومبدع وسط أجواء الألعاب الإلكترونية وحياته في الغربة ووسائل التواصل الاجتماعي؛ قال المحاضر “نحن بحاجة إلى مشروع عمل لخلق جيل ناجح مستقبلاً. لابد أن تكون الأسرة متفهمة لظروف الأبناء ومراعية لها حتى لاتخلق تنافراً بينها وبين الأبناء”.

وأضاف “التفاهم والدفاع والتنفيذ يساعدنا على أشياء كثيره ويخلق جواً من الآلفة بين الأبناء والوالدين.

وقد تفاعل الحاضرون مع موضوع التربية من خلال تقديم مداخلات وآراء حول التربية ومفهومها وبناء الشخصية.

وكان من بين الحضور خالد النويصر، اللواء عبدالله البوشي، وزكي نصر الله ومحمد الشخص والملا محمد علي الناصر وسامي العليو ويوسف شغري وعبدالله الشهاب وعبدالرسول الغريافي، إضافة إلى خليل إبراهيم الفزيع الذي أعرب الأخير عن سعادته بانطلاقة مجلة “إبداعات”، وقال إنها ستساهم في استقطاب الأقلام المبدعة في المنطقة بالإضافة إلى موضوعاتها الأدبية الثقافية الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com