[صور] “عشرة على عشرة” يملأ قاعة عبدالله الشيخ بالحضور بدأ البارحة ويستمر 5 أيام في ثقافة الدمام

متابعة: حسن الخلف

تحرير: ديسك صُبرة

شهد معرض “عشرة على عشرة”، الذي بدأ أمس الأحد في قاعة عبدالله الشيخ للفنون، جمعية الفنون بالدمام، حضوراً كبيراً لمشاهدة أعمال فتيات من المنطقة الشرقية.

ويقام المعرض لمدة 5 أيام، بمشاركة العود عبدالله المنديل، أفنان حسن الزهراني، بشاير علي الصرنوخ، ثاجبة عبدالله بوهميل، رفعه سعد الهاجري، عبير عبدالمجيد الزير، عبير عبود آل حارث، لما إبراهيم العويد، نجلاء سالم الخالدي، هدايا بدر الرومي.

من جانبه قال بدر العبدالواحد مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية “تدريب الفتيات استغرق 3 أشهر في إحدى المنشآت التدريبية في المنطقة الشرقية، والعمل الذي شاهدناه اليوم ناتج عن جهود الأخوات لعرض ما تم تدريبهن عليه خلال الفترة الماضية، ونشكر جمعية الثقافة والفنون بالدمام لاستضافة هذا المعرض”.

وقالت سعاد الدريويش رئيسة مجلس إدارة جمعية أفق لتنمية وتأهيل الفتيات بالمنطقة الشرقية “اليوم في هذا المعرض باكورة الشراكة النوعية التي تعتبر الأولى على مستوى المملكة ما بين الجمعية والإدارة العامة للتدريب”.

وأضافت “الجهد المبذول من الإدارة العامة المساندة للجمعية في تأهيل الفتيات تجسدت ثمرته اليوم بشكل يثلج الصدر، واحترافية التصوير ورأينا فرحة الفتيات بالمستوى اللاتي وصلن له وبمشيئة الله تكون لنا شراكات قادمة ببرامج أخرى”.

وتابعت ” اليوم احتفلنا مع الإدارة العامة بتخريج 12 متدربة على التصوير الاحترافي والمعرض يحتوي على 50 عمل احترافي بإيدي الخريجات وبتدريب عالي من المدرب علي المبارك وبإشراف الإدارة العامة”.

من جهته قال المصور الفوتوغرافي علي المبارك “هذا المعرض والإبداع الفني للفنانات نتيجة برنامج تدريبي مدته 3 أشهر في المعهد الصناعي الثانوي، والمتدربات كن نشطات وتدربن على تقنيات عالية في التصوير وتم تجربة العديد من أنواع التصوير وخرجوا بنتائج يفخرن بها ونفخر بهن”.

وكشفت المصورة لما العويد عن تجربتها قائلة ” دخلت المعهد وأنا لا أعرف شيئاً عن التصوير، وتعلمنا أساسيات التصوير من طريقة استخدام الكاميرا لأنواع الإضاءة وتم تعليمنا على برنامج الفوتوشوب لمعالجة الصور بعد التصوير”.

تصوير: حسن الخلف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×