رسمياً.. تكامل عمل 4 عيادات أسنان تخصصية في مستشفى صفوى القحطاني شهد اكتمال النقلة النوعية في 4 عيادات و5 تخصصات حيوية

القطيف: صُبرة

صباح اليوم؛ أطلق رئيس تشغيل شبكة الخدمات الصحية الطرفية في تجمع الشرقية الصحي الدكتور أحمد القحطاني العيادات التخصصية لقسم الأسنان في مستشفى صفوى العام.

وتعتبر هذه العيادات نقلة نوعية في مستوى الخدمات الخاصة بطب الاسنان، وتسهل على المستفيدين الوصول للخدمات الصحية العلاجية والوقائية اللازمة. ويضم القسم عيادات أسنان عامة.

وشهدت نهاية ديسمبر من العام 2020 البدء بفكرة تأسيس مركز عيادات أسنان تخصصية في المستشفى، وتم افتتاح عيادتي التقويم وأسنان الأطفال بداية العام 2021، بالإضافة إلى تخصص الحشوات والعلاج التحفظي الذي كان موجوداً في السابق، وتم التوسع في زيادة عدد التخصصات، بإضافة عيادة علاج الجذور والعصب في النصف الأول سنة 2021.

وفي نهاية النصف الثاني من العام نفسه، تمت إضافة عيادة جراحة الفم والأسنان، موزعة على إلى 3 عيادات، إلى أن تم التوسع بنهاية النصف الثاني من عام 2022 بإنشاء العيادة الرابعة التي تمت من خلال المشاركة المجتمعية، وبدعم من الشيخ يوسف سلمان المهدي، وتم تخصيصها لتكون عيادة جراحة الفم والأسنان لاستيعاب أكبر عدد من المراجعين.

وبذلك يصبح إجمالي عدد العيادات في المركز 4 عيادات، و5 تخصصات حيوية، يشرف عليها  اختصاصيون واستشاريون، وبلغ مجموع عدد المستفيدين من الخدمات المقدمة حوالي 2788 مراجعاً في عام 2021، وتضاعف العدد في العام التالي (2022) إلى حوالي5699 مراجعاً.

وتزامن افتتاح العيادات التخصصية مع انجازات ومشاريع تطويرية أخرى في مستشفيات قطاع الوسطى، التابع لشبكة الخدمات الطرفية بتجمع الشرقية الصحي.

حضر الافتتاح، المدير التنفيذي لمسار طب الأسنان في تجمع الشرقية الصحي الدكتورة ضياء النغيمش، والمدير التنفيذي لقطاع الوسطى الدكتور حمد العمري.

تصوير: حسن الخلف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×