“موعاه”.. موطن أشجار السدر العملاقة

نجران: واس

رغم مرور السنوات، إلا أن متنزه “موعاه” البري في محافظة بدر الجنوب في منطقة نجران، يحافظ على مكوناته البيئية والطبيعية كما هي.

وتنتشر في المتنزه أشجار السدر المعمرة والكبيرة ودائمة الخضرة، على جانبي واديه، الذي يصل عرضه إلى 120 مترًا، ويمتاز بنعومة ونظافة رماله، ليصبح مقصداً للزوار والباحثين عن الطبيعة والهدوء والاسترخاء بين أحضان الطبيعة، بعيداً عن روتين الحياة اليومية.

وقامت أمانة منطقة نجران بتطوير  وتأهيل ما يقدر بـ100 ألف متر مربع من مساحته الإجمالية، التي تُقدر بـ300 ألف متر مربع، مع مراعاة الحفاظ على خصائصه ومكوناته الطبيعية، باستخدام الصخور الطبيعية من الجبال المحيطة بالمنتزه لصد المياه، وعمل ممرات وأحواض زراعية لأشجار السدر، والأراك، والأشجار الأخرى المنتشرة وسط الوادي وعلى ضفافه، إضافة إلى زراعة مسطحات خضراء، وتوفير مجاميع ألعاب الأطفال ومظلات الجلوس والإنارة الجمالية، والمرافق البلدية.

وأوضح المنتزه محمد عبدالله، بأنه جاء إلى المنتزه من مدينة نجران برفقة عدد من الأصدقاء، لقضاء بعض الوقت، وتناول وجبة الغداء، مؤكداً جمال المنتزه بأشجاره دائمة الخضرة، ورماله النظيفة وموقعة المرتفع والهادئ بين جبال مركز هدادة، كما أن تطوير المنتزه وتوفير المرافق العامة والمسطحات الخضراء اضفى جمالاً على المكان وخصوصية أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×