مجلس الشرقية للمسؤولية الاجتماعية يدشن أول مكتبة رقمية

الدمام: صبرة
احتفى مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية في مقره بالدمام، أمس, باليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية, الهادف إلى نشر ثقافة أفضل الممارسات في مجالات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة.
ودشنت حرم أمير المنطقة الشرقية، رئيسة مجلس الأمناء، الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي خلال اجتماع المجلس، المكتبة المجتمعية الرقمية, لرصد وجمع أهم المقالات والكتب التي تترجم دور المسؤولية الاجتماعية.
واطلعت وأعضاء المجلس خلال الاجتماع على عدد من التقارير عن أنشطة المكتبة، وأهم الموضوعات والتقارير العلمية المقترح تقديمها، وما تحقق من إنجازات مؤثره للمجتمع، كما استعرض المجلس خطة عمل المكتبة، وسير العمل في تطبيق مبادئ المسؤولية الاجتماعية.
وأكدت الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي ضرورة إثراء مقتنيات المكتبة بالإصدارات الحديثة، وبحث سبل الاستفادة المثلى في الوعي المجتمعي، لافتة إلى أن جميع المكتبات المترجمة في نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية لها إسهامات في المجالات الاجتماعية والتعليمية والثقافية والاقتصادية، كما أن لها دوراً في نشر الثقافة البيئية وزيادة الوعي المجتمعي في القضايا ذات العلاقة.
يذكر أن المكتبة المجتمعية الرقمية تعد واحدة من أهم مؤسسات المجتمع التي تستقى منها المعرفة المجتمعية لجميع أفراد المجتمع، وتشكل عنصراً مهما من عناصر البنية التحتية لمجتمعات المعلومات المعرفية، التي بدورها تسعى إلى تطور وازدهار المجتمع على قاعدة المعرفة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com