84 شاشة لخدمة مستفيدي المكتبة الإلكترونية الإسلامية

الرياض: واس

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم 50 شاشة تفاعلية حديثة للمكتبة الإلكترونية الإسلامية.

وستكون الشاشات، التي أطلقها الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، مُعينة لضيوف الرحمن في المواقيت والمساجد والمطارات والقطارات لتبصيرهم بأحكام المناسك وما يسهم بالتيسير عليهم كي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وتحتوي المكتبة على قائمة من الكتب العلمية والمواد الإرشادية التي تفوق 3000 مادة، و320 كتاباً رقمياً عبر شاشات موزعة في مختلف المناطق والمراكز الإسلامية في عدد من دول العالم، عبر مواقع تمكن المعتمرين والحجاج والزوار من تحميل المواد والكتب العلمية عبر هواتفهم المحمولة، وفق منظومة إلكترونية متطورة، لتقديم الخدمات التوعوية والإرشادية عبر التقنية الحديثة.

وتميزت الشاشات بإمكانات متطورة، وأضيفت إلى 34 شاشة سابقة ليصبح الإجمالي 84 شاشة، تشمل المنطقة الشرقية، وتبوك، إضافة إلى إطلاق أجهزة قياس أداء المستفيدين وأجهزة توزيع البطاقات التعريفية (برمز الاستجابة السريعة)، وتضاعف عدد المستفيدين من المكتبة من 157 ألفاً في عام 2021م، إلى 390 ألفاً في عام 2022.

وتسهم المكتبة الإلكترونية في نشر العقيدة السليمة والأخذ بالمصادر المعتمدة والحصول على العلم بيسر وسهولة، كما تعد مواكبة للتطور التقني الحديث، وتسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×