استعراض تجربة جمعية سيهات في الاستدامة المالية

سيهات: صبُرة

على هامش اللقاء التشاوري الذي عقدته إدارة جمعية سيهات للخدمات الإجتماعية مع عدد من شخصيات المجتمع ، جرى استعراض تجربة الجمعية في الاستثمارات و النجاحات التي تحققت إلى جانب الإخفاقات و العقبات التي واجهت بعض المشاريع و الدروس المستفادة من هذه التجربة.

فيما أكد رئيس المجلس شوقي المطرود بأن هذه التجربة ساهمت بشكل كبير في تنمية الموارد المالية كما أن تنوع هذه المشاريع أوجد قاعدة صلبة في مسار الاستدامة المالية و التنمية المجتمعية.

و رحب المطرود بفكرة استحداث لجنة استشارية لدعم الاستثمارات إلى جانب بعض الأفكار التي من شأنها إدارة المخاطر بالشكل الأمثل و تحقيق نتائج أفضل في إطار تنمية الموارد المالية و تحقيق مستهدفات الخطة الاستراتيجية للجمعية .

كما استعرض حسين آل خريدة أمين الصندوق و عضو مجلس الإدارة الأسبق نتائج الاستثمارات و الأرباح التي جنتها الجمعية من هذه الاستثمارات و طالب مجالس إدارات الجمعية بضرورة الاهتمام بهذا الجانب و أهميته في دعم مسيرة و أهداف الجمعية.

بدوره أثنى رجل الأعمال رضا المدلوح على مشروع مجمع الكريم السكني التجاري و حث الجمعية على استثمار الأراضي التجارية المملوكة للجمعية و طرح مجموعة من الأفكار و المشاريع التنموية مؤكدا أن هذه المشاريع ستنعكس على واقع المدينة اقتصاديا كما سيكون لمردودها نتائج طيبة في تحقيق الحياة الكريمة لمستفيدي الجمعية و تحقيق الأهداف الاجتماعية للجمعية.

كما تحدث أحمد الهزاع أحد مؤسسي الجمعية عن أهمية و دور العلاقات العامة والإعلام للوصول إلى الجهات الداعمة و التعريف بمشاريع الجمعية و انعكاس هذه المشاريع على أفراد المجتمع و الوضع الاقتصادي و الاجتماعي في المدينة.

وأثنى الدكتور عبدالله السكيري على مبادرة الجمعية لعقد مثل هذه اللقاءات و قدم عدة مقترحات لدعم و تنمية الموارد المالية، مشيراً إلى أهمية عقد شراكات مع المساجد و التي يمكن أن تسهم بشكل كبير في تغطية احتياجات المستفيدين و المجتمع بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×