برعاية أمير الشرقية.. ٩ جلسات و٩١ متحدثاً و١٠ ورش عمل في “سيفا 2023” تنظمه الجمعية الصيدلية السعودية

الدمام: صُبرة

اعتباراً من اليوم (الثلاثاء)، يرعى أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف اللقاء السنوي “سيفا 2023” في نسخته السادسة، الذي تنظمه الجمعية الصيدلية السعودية في المنطقة. ويستمر اللقاء حتى بعد غدٍ (الخميس).

وثمن رئيس الجمعية الدكتور مورق العتيبي، رعاية أمير المنطقة للمؤتمر، الذي ينظم تحت مظلة جامعة الملك سعود، ويعد أكبر تجمع للصيادلة في المملكة والشرق الأوسط.

ويستضيف المؤتمر جهات من الخليج والدول العربية، للمشاركة في المعرض المصاحب للمؤتمر وفي مسابقة المهارات الإكلينيكية للطلبة.

وذكر الدكتور هاني الحمدان رئيس اللجنة العلمية في المؤتمر أن اللقاء السنوي يتناول دور الصيدلة في التنوع الاقتصادي، ونقل التقنية وتطوير الأبحاث في مجال الطب الحيوي، تماشيًا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠، كما يسلط الضوء على دور هيئة الغذاء والدواء السعودية في سلامة وأمن الدواء في المملكة، إضافة إلى مساهمات الشركة الوطنية للشراء الموحد “نوبكو” في تقديم أعلى المعايير للنظام الصحي، وكذلك التحول الرقمي للنظام الصحي في المملكة، وأيضاً تسليط الضوء على ممارسة المهنة في صيدليات المجتمع، ودور العلاج الجيني في الأمراض البشرية، وتسخير قوى التعليم لبناء مستقبل مهنة الصيدلة.

وأشار الدكتور فيصل بن قنيه رئيس اللجنه المنظمة للقاء إلى أن المؤتمر “ينظم مسابقة في المهارات الاكلينيكية للطلبة، يتنافس فيها طلاب كليات الصيدلة من ٢٩ جامعه سعودية وعربية، كما يشهد المؤتمر ٩ جلسات علمية بأكثر من ٩١ متحدثاً، و١٠ ورش عمل، ومن خلال منصة تفاعلية، تتم مناقشة أهم التحديات التي يواجهها الطلاب الجامعيون وطلاب الدراسات العليا خلال ممارستهم والتعليم العالي في مجالات تخصصهم”، مبيناً أن المؤتمر “يقيم معرضاً تشارك فيه 8 جهات محلية و١٥ شركة صيدلانية، ويتضمن عدداً من الفعاليات، مثل متحف سيفا، وركن أفضل الممارسات والابتكارات العالمية وملتقى للتخصصات الصيدلانية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×